الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الدولة للشؤون الخارجيه الاسباني يؤكد تأييد بلاده لحل الدولتين

نشر بتاريخ: 24/06/2015 ( آخر تحديث: 24/06/2015 الساعة: 16:19 )
القدس- معا- عقد سفير دوله فلسطين لدى اسبانيا كفاح عودة ويرافقه محمود علواني من كادر السفارة لقاء في مقر وزارة الخارجية الاسبانية في مدريد الثلاثاء الموافق 23/6/2015 مع وزير الدولة للشؤون الخارجية اغناسيو ايبانيس ونائبة المدير العام للسياسية الخارجية للشرق الاوسط ارنشا بابون.

وتناول السفير مداخلته بالترحيب الفلسطيني للافكار الفرنسيه التي طرحها فابيوس لدى زيارته الاخيرة للمنطقة من اجل العودة للمفاوضات والطلب الفلسطيني لمشاركة كل من البرازيل والهند وجنوب افريقيا اضافه الى الدول العربية المشاركة ودول الاعضاء الثابتين لمجلس الامن، مع ألمانيا وإسبانيا وايطاليا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

كما شرح السفير سلبية الموقف الاسرائيلي من هذه الافكار والمتمسكه بالاملاءات الاسرائيلية على جميع الاطراف. كما تناول السفير موضوع تشكيل الحكومه الفلسطينيه الجديدة وقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينيه بتشكيل لجنة متابعه مع الفصائل الفلسطينية لهذا الغرض. واكد السفير ان الحكومه القادمه ستلتزم بالبرنامج السياسي ل م.ت.ف وانها ستنفذ قرارات الرئيس الفلسطيني.

كما شرح السفير موضوع زيارة وزير الخارجية الفلسطيني لمحكمة الجنايات الدولية وتقديم بلاغ دولة فلسطين العام فاتو بن سودا لمحاكمة اسرائيل على جرائمها المرتكبه بحق شعبنا. كما تطرق الى تقرير لجنة الامم المتحدة حول حرب غزة واقتراف جرائم حرب فيها من قبل الجانب الاسرائيلي.

ومن جانبه افاد ايبانيس بان الحكومة الاسبانية ترحب بالافكار الفرنسية وسيبذلون جهدهم من اجل انجاحها داخل دول الاتحاد الاوروبي وخارجه.كما اكد على الموقف الاسباني الثابت من حل الدولتين.