الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس إدارة مؤسسة تطوير بيت لحم يعقد اجتماعه الثامن

نشر بتاريخ: 25/06/2015 ( آخر تحديث: 25/06/2015 الساعة: 12:22 )
بيت لحم- معا - عقد مجلس إدارة مؤسسة تطوير بيت لحم إجتماعه الثامن في مقر المؤسسة الواقع في بيت لحم، وحضر الإجتماع كل من الوزير زياد البندك ،الدكتور محمد رزق، ونافذ الحسيني الدكتور سمير حزبون الوزير متري أبو عيطة ، هاني أبو دية، الدكتور فادي قطان، الدكتور فكتور بطارسة، اكرم بدر وبحضور المدير التنفيذي المهندس مازن كرم.

بدأ الاجتماع بمتابعة القرارات التي إتخذها المجلس في إجتماعه السابق بتاريخ 27/11/2014 والإجتماع المشترك لمجلسي الأمناء والأدارة الذي عقد في عمان بتاريخ 1/4/2015، حيث تم فيه مناقشة واخذ قرارات وتوصيات على الأصعدة المختلفة في نطاق عمل المؤسسة بما فيها انتخاب سامر خوري رئيس مجلس الأمناء وكذلك في مجال العلاقات العامة والإعلام، التنسيق، الدعم المالي الخ.

وهدف اجتماع مجلس إدارة الى مناقشة ومتابعة اخر مستجدات مشاريع المؤسسة الحالية كمشروع إدارة النفايات الصلبة الذي تنفذه المؤسسة في محافظة بيت لحم بالتعاون مع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة، والجدير بالذكر ان هذا المشروع قد شارف على الإنتهاء ويفترض انه سيخلق حالة نوعية في المحافظة من ناحية النظافة وادارة النفايات الصلبة . بالإضافة الى ذلك فقد قام المجلس بدراسة المشاريع المستقبلية للمؤسسة التي تهدف الى تطوير محافظة بيت لحم بما فيها مشروع تأهيل وتجميل ساحة المهد في مرحلته الثانية الذي سيقوم ايضا بتأهيل مداخل بلاط الكنيسة بالتنسيق مع الكنائس الثلاث صاحبة الحقوق , اضافة لذلك ناقش متابعات المشاريع المستقبلية للمؤسسة . هذا وقد ناقش المجلس ايضا المساهمة الإجتماعية للمؤسسة في محافظة بيت لحم والشراكة والتعاون مع مؤسساتها والمجتمع المدني.

يجد بالذكر أن مؤسسة تطوير بيت لحـم هي مؤسسة غير ربحية تأسست من قبل الراحل سعيد توفيق خوري كذراع تنفيذي لمبادرة تطوير بيت لحم والتي تهدف الى الرقي بمحافظة بيت لحم الى وجهة عالمية مفعمة بالحياة الروحية، تتمتع ببنية تحتية متكاملة واقتصاد مستدام يوفر مستوى معيشي جيد لسكانها، وتجربة فريدة لزوارها من حجاج وسياح.