الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الـ "BDS" تدعو لتصعيد مقاطعة إسرائيل

نشر بتاريخ: 25/06/2015 ( آخر تحديث: 25/06/2015 الساعة: 13:46 )
القدس - معا - أكدت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها، دعمها المطلق لنضال الأسيرات والأسرى من أجل الحرية، وخصوصاً الأسير خضر عدنان الذي يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام لإنهاء اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال. 

كما دعت اللجنة الوطنية في بيان لها شعبنا وأحرار العالم لتصعيد مقاطعة إسرائيل والشركات المتورطة في جرائمها لإرغامها على إطلاق سراح الأسرى. 

وقالت اللجنة إن استمرار الأسير خضر في إضرابه لليوم الخمسين على التوالي، رغم كل الضغوط والمساومات الاسرائيلية، يجسد أمامنا وأمام العالم المبدأ الوطني القاضي بأن نضالنا هو ليس من أجل تحسين شروط الاضطهاد الاسرائيلي ولا تخفيف القيود المفروضة على شعبنا، بل من أجل كسر هذه القيود بالكامل وتحقيق حقوق شعبنا غير القابلة للتصرف.

وأضافت أن أشكال مقاومتنا الشعبية ضد نظام الاحتلال والاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي تتكامل حتى تحقيق الحرية والعدالة والمساواة. ففي يوم الأسير لعام 2013، وبالتزامن مع الإضراب الذي خاضه الأسرى الفلسطينيون آنذاك، أطلق المجتمع المدني الفلسطيني حملة عالمية لمقاطعة شركة الأمن "G4S" لتورطها في سجون الاحتلال، حيث تعذب أسرانا البواسل. 

وأشارت اللجنة إلى أنه وبسبب هذه الحملة المتواصلة خسرت الشركة عقودًا وأعمالا بعشرات ملايين الدولارات في دول عدة، مما أضطرها إلى الإعلان عن نيتها عدم تجديد عقد العمل مع سجون الاحتلال في عام 2017. ولكن حركة مقاطعة إسرائيل "BDS" مستمرة في حملتها ضد الشركة حتى تنهي تورطها في جرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة الأسرى والأسيرات.

وفي هذا السياق، جددت اللجنة الوطنية لمقاطعة إسرائيل، وهي أوسع تحالف في المجتمع المدني الفلسطيني، دعوتها للحكومات والشركات والمؤسسات العربية بوقف التعامل مع شركة "G4S" وإلى سحب الاستثمارات منها، كأبسط شكل للوقوف مع نضال شعبنا، وبالذات أسرانا، ضد هذه الشركة المتواطئة بشكل خاص في انتهاكات إسرائيل للقانون الدولي.

وتابعت اللجنة: نخص بالذكر مطالبتنا لحكومة المملكة العربية السعودية بعدم منح شركة "G4S"، أو من يمثلها في المملكة، أي عطاء لتوفير خدمات أمنية في موسم الحج لهذا العام، بعد أن كانت "G4S" قد شاركت في تأمين الحج خلال السنوات الثلاث الماضية، رغم تورطها في جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني ورغم مناشداتنا السابقة بحظر التعامل مع الشركة.

وكررت اللجنة مناشدتها لحكومة الكويت التي تمثل دور مميز في مقاطعة إسرائيل، بسحب استثماراتها من شركة "G4S"، علماً بأن المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في الكويت تملك حصة (1.1%) من أسهم الشركة.

وتطالب اللجنة الوطنية كافة الحكومات العربية، بالذات العراق، والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر، وغيرها، بحظر التعامل مع "G4S"، بالذات في عقود الأمن في مطارات و/أو خطوط طيران هذه الدول.

وأكدت اللجنة الوطنية دعوتها لمقاطعة شركة "G4S" عالمياً كمساهمة فعالة في دعم نضال الحركة الأسيرة.

وفي الختام، وجهت اللجنة الوطنية للمقاطعة التحية للبطل خضر عدنان ولجميع الأسرى والأسيرات، داعية أبناء شعبنا وأحرار العالم إلى دعم ومناصرة الإضراب الأسطوري الذي يخوضه أسرانا ضد قوى الظلام والاضطهاد الاسرائيلي المدعوم غربياً.