الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة: قرارات الحكومة الإسرائيلية بشأن قطاع غزة هي جريمة ضد الإنسانية

نشر بتاريخ: 19/09/2007 ( آخر تحديث: 19/09/2007 الساعة: 17:31 )
القدس- معا- اعتبر النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، اليوم الأربعاء، ان قرارات الطاقم الوزاري في حكومة إيهود أولمرت، بقطع الموارد والاحتياجات اليومية الإنسانية عن قطاع غزة جريمة ضد الإنسانية.

وقال بركة" إنه من المثير للسخرية ان تعلن حكومة إسرائيل بأنها قررت ابتداء منذ اليوم اعتبار قطاع غزة "كيانا معاديا"، فهي تتعامل مع كافة مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة بموجب هذا التعبير وعلى هذا الأساس تحتل الأراضي وتنكل بشعب بأسره منذ عشرات السنوات وتتنكر لحقوقه المشروعة واغتالت قياداته وحاصرت زعيمه التاريخي الرئيس الراحل ياسر عرفات".

وتابع بركة قائلا، "إن حكومة باراك أولمرت تسعى للبحث عن صياغات في محاولات بائسة لتبرير إجراءاتها وسياستها العدوانية، ولكن في قراراتها اليوم تصعيد جديد حينما تقرر بوضوح ان الهدف من ضرباتها الجديدة لقطاع غزة "هو المس بالجمهور الفلسطيني الواسع"، كما جاء في قرارها، وهذا جريمة واضحة ضد الإنسانية، بأن يتم حرمان الشعب الفلسطيني من مقومات الحياة اليومية من طاقة ووقود واحتياجات غذائية وأدوية وغيرها.

وقال بركة، إن إسرائيل بانفلاتها هذا تسعى للاستفادة من أخطاء جرت على الساحة الفلسطينية تعتقد اسرائيل بأن هذه الاخطاء تساعدها على تسويق جرائمها ضد الشعب الفلسطيني.

اننا ندين هذه القرارات وندعو اولا وقف الاجراءات الاجرامية للاحتلال وثانيا الى التحرك العربي والدولي في مواجهة الانفلات الاحتلالي وثالثا الى استعادة الوحدة الوطنية على اساس الشرعية الفلسطينية.