الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز فرح يعقد محاضرة حول الشلل الدماغي

نشر بتاريخ: 19/09/2007 ( آخر تحديث: 19/09/2007 الساعة: 18:46 )
نابلس-سلفيت-معا- عقد مركز فرح للتأهيل بنابلس التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية، محاضرة حول موضوع الشلل الدماغي، تناولت فيها أخصائية العلاج الوظيفي هيا عبد الهادي التعريف بالمرض وأسباب الشلل الدماغي وأنواعه وتصنيفاته والطرق العلاجية والوقائية، وكيفية تشخيص المرض والتعامل معه.

وقد استهدفت المحاضرة عاملات التأهيل المجتمعي في مناطق الشمال، ويأتي اللقاء ضمن التنسيق القائم بين مركز فرح وبرنامج التأهيل المجتمعي، وحضره 25 عاملة تأهيل.

وأشار الدكتور علام جرار مدير برنامج التأهيل أن مركز فرح يسعى دائما أن يكون مصدرا للمعلومات، يسعى إلى توفير المعلومات الصحية والعلاجية الوقائية لكافة أنواع الإعاقات، وذلك عن طريق المحاضرات والندوات التثقيفية بكافة أنواعها، بالإضافة إلى تقديم مساحة علاجية وظيفية وطبيعية لذوي الاحتياجات الخاصة، فالمركز يقدم كل ما يحتاج إليه المعاق حتى نعزز فيه ثقته بنفسه، ونكون جزءا من هذا المجتمع صحيا علاجيا ومعلوماتيا.

وتقول عبد الهادي إن المحاضرات والندوات التي نقوم بها تأتي تحت سعي المركز إلى تقديم الطرق العلاجية الجديدة حتى يتم تجنب اكبر قدر ممكن من الإعاقات، حيث نسعى إلى توفير كل ما هو جديد في مجال الإعاقة وكيفية علاجها والتعامل معها، حيث لوحظ في الآونة الأخيرة ازدياد أعداد حالات الإصابة بها في الأراضي الفلسطينية.