الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناشطو العربية للتغيير ينصبون لافتة أم الحيران في مدخل القرية

نشر بتاريخ: 28/06/2015 ( آخر تحديث: 28/06/2015 الساعة: 15:34 )
ناشطو العربية للتغيير ينصبون لافتة أم الحيران في مدخل القرية
بئر السبع - معا - قام ناشطو العربية للتغيير - فرع النقب، أمس السبت، بنصب لافتة في مدخل قرية ام الحيران كتب عليها اسم القرية، وذلك كخطوة متواضعة للتضامن مع الأهالي ودعم صمودهم وثباتهم على ارضهم وفي قريتهم التي قررت المحكمة الاسرائيلية شرعنة عملية تهجير جماعي بحق اهلها حيت قررت المحكمة السماح بهدم القرية وترحيل اهلها بهدف اقامة مستوطنة "حيران "على انقاضها.

وقال كايد القصاص مركز العربية للتغيير في النقب: "لقد قمنا بهذه الخطوة المتواضعة من أجل التضامن مع الأهل والوقوف بجانبهم من أجل الصمود والثبات في قريتهم امام القرارات الجائرة والعنصرية التي تتخذها محاكم المؤسسة الاسرائيلية". 

وأضاف القصاصي قائلا: "إنّ الحركة العربية للتغيير متمثلة بالنائبين الدكتور احمد الطيبي والمحامي اسامه سعدي تقف بجانب اهالي قرية عتير-ام لحيران وتدعم نضالهم وصمودهم وتطالب بالاعتراف بالقرية وتؤكد بان قضية أم الحيران قضية تهم كل الجماهير العربية، وهي ليست قضية أهالي ام الحيران وحدهم، ويتوجب علينا جميعا رص الصفوف والتكاتف من اجل التصدي لجميع قرارات الهدم المستمرة ومخططات الترحيل والتهجير" .

بدوره رحب رائد ابو القيعان عضو اللجنة المحلية لقرية عتير-ام الحيران بهذه الخطوة مؤكدا بانها تزيدهم اصرارا على الصمود والثبات والدفاع عن قريتهم.

وقد شارك وفد الحركة العربية للتغيير في الافطار الرمضاني الذي دعت له اللجنة المحلية لقرية عتير-ام الحيران، وذلك إلى جانب العشرات من المتضامنين بينهم النائب طلب أبو عرار ورئيس الحركة الإسلامية الجنوبية الشيخ حماد أبو دعابس والشمالية الشيخ رائد صلاح.