الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الشؤون الخارجية يستقبل ممثل استراليا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 20/09/2007 ( آخر تحديث: 20/09/2007 الساعة: 17:01 )
رام الله -معا-استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية ظهر هذا اليوم السيد بن سكوت ممثل استراليا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية بحضور السيد ربيع الحنتولي القائم بأعمال مدير إدارة آسيا وأفريقيا.

وقد قدم د.صبح للضيف شرحا حول الوضع الفلسطيني وجهود الرئيس محمود عباس للدخول في مفاوضات الوضع النهائي وأولويات الحكومة برئاسة د.سلام فياض لإعادة الشرعية لغزة وبسط الأمن وتحسين الحياة اليومية للمواطن وتعزيز بناء المؤسسات على قاعدة الحق الفلسطيني بإنهاء الإحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة. كما أشار د.صبح الى التحضيرات الجارية للإجتماع الدولي المزمع عقده في الخريف القادم في واشنطن، مطالبا المجتمع الدولي واستراليا بالقيام بدور فعال لانجاح هذا الاجتماع.

وتم إستعراض العلاقات الثنائية وآخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وآخرها العدوان على أهلنا في مخيم عين بيت الماء في نابلس مطالبا بوقفها وادانتها وقرار المجلس الوزاري الاسرائيلي المصغر إعتبار غزة كيان معادي وما لذلك من تداعيات على حياة المواطنين الفلسطينيين هناك، مؤكدا أن السيد الرئيس أبو مازن ودولة رئيس الوزراء سلام فياض يرفضان ويدينان هذا الإجراء العدواني والمخالف للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، موضحا أنه يجب التفريق بين حماس التي استولت على السلطة بقوة السلاح وإثر اقلاب عسكري دموي مدان والسكان المدنيين العزل.

وقد عبر السفير الأسترالي عن شكره على هذا الايضاح مبينا بأنه سينقل كل هذه التفاصيل لحكومته في كامبرا. وأكد على دعم بلاده للرئيس عباس وحكومته وللحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني ولعملية السلام وصولا لحل الدولتين.