الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الخارجية يستقبل وفداً طلابياً من المدرسة العربية في تشيلي

نشر بتاريخ: 08/07/2015 ( آخر تحديث: 08/07/2015 الساعة: 13:34 )
رام الله -  معا - استقبل وكيل وزارة الخارجية السفير د. تيسير جرادات اليوم الاربعاء في مقر الوزارة، وفدا طلابياً من المدرسة العربية في تشيلي، واطلعهم على آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

ورحب السفير جرادات بالوفد الطلابي مشيراً الى اهمية التواصل مع ابناء شعبنا في الشتات وخاصة ابناء الجالية الفلسطينية في تشيلي، كما حث جميع ابناء الجاليات الفلسطينية الى زيارة فلسطين.

واطلع الوكيل الوفد الطلابي على آخر تطورات القضية الفلسطينية، ومعاناة شعبنا الفلسطيني جراء سياسة الاحتلال الاسرائيلي واستمراره في الاستيطان وسلب اراضي المواطنين الفلسطينين والاعتداء على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، مشيرا الى توجهات القيادة الفلسطينية وحرصها على تحقيق السلام الشامل وتطبيق مبدأ حل الدولتين والعيش بامان.

واشاد جرادات بانجازات الجالية الفلسطينية في تشيلي وعبر عن افتخاره بما يفعله الفلسطينيين في كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والرياضية.

بدورهم، عبر اعضاء الوفد الطلابي عن سعادتهم لوجودهم في فلسطين، مؤكدين على اهمية التواصل مع الوطن الام، وحريصين على تنظيم الزيارات السنوية الى فلسطين، واكدوا على نقل رسالة الشعب الفلسطيني الى المجتمع التشيلي.

من الجدير بالذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن برامج التبادل الثقافي والذي تنظم بموجبه سلسلة من الزيارات تعقد سنوياً لتقوية الروابط وتعزيز انتماء المغتربين الفلسطينيين في تشيلي لوطنهم الأم فلسطين.

يذكر ان المدرسة العربية تأسست في سانتياغو – تشيلي عام 1978، من خلال مبادرة من بعض المغتربين الفلسطينيين والعرب هناك الذين أرادو من خلال إنشاء هذه المدرسة أن يكون هناك تكامل بين المبادئ والقيم التشيلية مع الثقافة والتقاليد في العالم العربي.بدأت المدرسة أعمالها من خلال الفريق الفلسطيني (بالستينو) لكرة القدم، وتم لاحقاً في العام 1980 الاعتراف بالمدرسة كمعهد تعليمي عام.

حضر اللقاء مدير ادارة الامريكيتين المستشار حنان جرار، ومحمد الشافعي ودينا هماش من ادارة الامريكيتين وايهاب عمر من وحدة الاعلام.