السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تبحث مع ممثل البرتغال آخر التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 08/07/2015 ( آخر تحديث: 08/07/2015 الساعة: 15:46 )
رام الله - معا - استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي ،اليوم الإربعاء، ممثل البرتغال لدى دولة فلسطين السيد Pedro De Sousa Cameira De Almeida، وذلك بمقر المنظمة في مدينة رام الله، حيث تم بحث آخر التطورات والمستجدات السياسية، وسبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين.

وفي بداية اللقاء أشادت عشراوي بمواقف البرتغال الداعمة للشعب الفلسطيني وثمنت اعتراف البرلمان البرتغالي بالدولة الفلسطينية، وحثت الحكومة البرتغالية بتطبيق قرار برلمانها وشعبها والإنحياز لصالح الحق والعدل والسلام.

وناقش الطرفان الوضع الراهن في فلسطين والمنطقة وما يعانيه من تشوهات جراء غياب الأفق السياسي، وضرورة تفعيل دور الإتحاد الأوروبي بشكل خاص والمجتمع الدولي عموما للعب دور مؤثر وفاعل للخروج من هذا الواقع المؤلم، وتبني سياسات ومواقف تضع حدا للإنتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة إسرائيل على خروقاتها، والتدخل العاجل لرفع الحصار غير القانوني عن قطاع غزة وإنهاء الإحتلال بشكل جذري.

ووضعت عشراوي الضيف في صورة الإنتهاكات الإسرائيلية الإحادية والمخالفة للقواعد والقوانين الدولية والإنسانية، بما في ذلك مواصلة الإستيطان، واستهداف المواطنين الفلسطيني ومقدراتهم وانتهاج سياسات قائمة على التحريض والعنصرية والتطرف والحصار المستمر لقطاع غزة والحاجة الملحة لإعادة إعماره.