الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حديث المدرجات " .. لقاء مع : فواز زلوم

نشر بتاريخ: 08/07/2015 ( آخر تحديث: 09/07/2015 الساعة: 12:49 )
" حديث المدرجات " .. لقاء مع : فواز زلوم
بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : قال رئيس الاتحاد الفلسطيني للسباحة فواز زلوم ، ان فلسطين حققت العديد من الارقام الجديدة التي لم يحصل عليها سباحونا في الفترة السابقة ، وخاصة من خلال السباحين محمد عبدو واحمد جبريل وحمزة عبدو ، تلك الانجازات التي تحققت من خلال مشاركتنا في البطولات المختلفة والتي حصلنا من خلالها على ميداليات عدة .

واضاف في حديث ادلى به ل " حديث المدرجات " اننا الان نستعد الى المشاركة في في بطولة العالم للسباحة ، والتي ستقام في مدينة كازان بروسيا الشهر القادم ، ويستعد سباحونا للمشاركة في البطولة ، من خلال معسكرات تدريبية يخضعون لها منذ فترة : فالسباح احمد جبريل منخرط في معسكر تدريبي في برشلونة منذ 3 سنوات ، وكذلك السباح محمد عبدو والسباحة ميري الاطرش منخرطان في معسكر تدريبي داخلي منذ 10 ايام ، وستستمر هذه المعسكرات حتى موعد المشاركة .

وقال " زلوم " ان اتحاد السباحة ، واظب على تطوير اداء حكامه ومدربيه ، من خلال اقامة دورات لحكامه ومدربيه ، لرفع كفاءتهم واطلاعهم على احدث الاساليب ، فقد استضاف مدربا جزائريا ، قام باعطاء دورة للمدربين وقد بلغ عددهم 50 مدربا .
وعلى صعيد التحكيم استضاف " وليم ماردوخ " واعطى حكامنا دورة في المستوى الاول ، وقبل اقل من شهرين استضاف المدرب الكويتي سالم الحيساوي واعطى الحكام دورة في المستوى الثاني .
ويسعى الاتحاد دائما الى تطوير اداء حكامه ومربيه وكافة كوادره والتي هي بالتالي تصب في رفع مستوى اللاعبين .

وعلى صعيد البطولات المحلية ، فالاتحاد يستعد الان الى اقامة بطولة فلسطين للسباحة في بيت لحم شهر ايلول ، وسيضع الاتحاد في جلسته القادمة كافة التفاصيل المتلقة بالبطولة .

وتابع زلوم حديثه قائلا : نظم الاتحاد العديد من البطولات ابرزها :
بطولة السباحة ضمن اسبوع ديار الرياضي والتي استضافها مسبح دار الكلمة .
بطولة الميلاد التي استضافها مسبح جمعية الشبان المسيحية ببيت ساحور .
بطولىة السباحة التي اقيمت تحت شعار " فلسطين بلا مخدرات " والتي نظمت بالتعاون مع الشرطة في مسبح بيت جالا .

وفي نهاية حديثه ثمن زلوم دور اللواء الرجوب في احداث هذه النقلة النوعية للرياضة الفلسطينية ، كما وشكر اللجنة الاولمبية لمساندتها الدائمة وتغطيتها كافة المصاريف المتعلقة بالمشاركات الخارجية لمنتخبات السباحة وكذلك امينها العام منذر مسالمة .

وفي نهاية حديثه قال اتمنى ان يصبح عندنا مسبح اولمبي خاص بالاتحاد ، لما لذلك من اهمية في تطوير اداء اللاعبين وعناصر المنتخب الوطني تحديدا .