الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تمر ومي" مبادرة مسيحية لافطار الصائمين

نشر بتاريخ: 08/07/2015 ( آخر تحديث: 08/07/2015 الساعة: 21:16 )
"تمر ومي" مبادرة مسيحية لافطار الصائمين
غزة- معا - في خطوة تعكس أجواء المحبة والتسامح في قطاع غزة أقدم فلسطينيون مسيحيون على تنفيذ مبادرة "تمر ومي" لإفطار الصائمين الذين تغرب عليهم الشمس وهم في الطرقات، حيث يشرع المتطوعون بتوزيع المياة والتمر على الصائمين مع موعد آذان المغرب على المفترقات.

وعبر سهيل نقولا ترزي وهو عربي فلسطين مسيحي عن سعادته اثناء قيامه بافطار الصائمين في شهر رمضان وللتخفيف من توتر الصائمين واستعجالهم لإدراك الإفطار"، مضيفا "أنهم يستهدفون الصائمين الذين تعيقهم ظروف عملهم عن الوصول إلى منازلهم في وقت الإفطار".

وقال ترزي في حديث لمراسل "معا" إن تلك المبادرة تخفف من حدة التدافع والسرعة الزائدة وبالتالي الحفاظ على حياة المواطنين وتخفيض نسبة حوادث السير"، مشيرا إلى أنهم ينفذون هذه المبادرة للعام الثالث على التوالي بجهد خاص وبدعم وبتمويل ذاتي ومبادرة شخصية.

واشار الى أن الشباب العاملين في تلك المبادرات لا يكترثون بتأخرهم عن منازلهم والإفطار مع ذويهم لأنهم معنيون في المقام الأول بدورهم الإنساني والخيري في مساعدة الآخرين.

ورأى أن المسيحية بحد ذاتها كديانة بعيدة عن الانغلاق و التزمت لان العرب الفلسطينيين المسيحيين في فلسطين في حالة التعايش المشترك مع إخوانهم المسلمين والذين معا يشكلون الشعب الفلسطيني الواحد الموحد.

ويعتقد أن الدين الاسلامي الذي قرأه المسلم والمسيحي معا في المدارس والجامعات والقران الكريم هو المصدر الأساسي للإسلام يعطي أكثر من دليل على قبول ومحبة الأخر والتسامح والعطاء.

وتابع:" إننا في فلسطين أصحاب قضيه عادلة لذا نضالاتنا المشتركة كمسيحيين ومسلمين تؤكد على ثباتنا وحرصنا واندفاعنا للعيش المشترك وانتماؤنا وإخلاصنا لقضايانا القومية والوطنية لذي نجتمع جميعا حول مجمل القضايا الوطنية والثقافية والحضارية".

من جانبه أكد الشاب العربي الفلسطيني المسيحي سامر حنا ترزي أن نشاطهم لا يقتصر على الماء والتمر، وإن لديهم فعاليات ومبادرات أخرى ويعكفون على تنفيذ فعاليات أخرى خلال شهر رمضان المبارك وخاصة في ليلة القدر، إضافة إلى فعاليات أخرى بعد انتهاء الشهر الكريم.