الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يتحدث امام مؤتمر رام الله السنوي

نشر بتاريخ: 08/07/2015 ( آخر تحديث: 08/07/2015 الساعة: 18:13 )
رام الله - معا - شارك السفير معن رشيد عريقات في المؤتمر السنوي السابع والخمسين لمنظمة رام الله الامريكية الذي انعقد في شيكاغو من فترة ٢-٥ يوليو تموز.

والقى السفير عريقات كلمة خلال حفل العشاء الرئيسي اشاد فيه بمنظمة رام الله الامريكية والجهود التي تبذلها من اجل تعزيز تواصل الصلة والروابط ما بين اهالي مدينة رام الله الذين يعيشون في الولايات المتحدة ووطنهم.

كما اشاد بجهود المنظمة لشرح القضية الفلسطينية للرأي العام الامريكي وصناع القرار مطالبا بالحضور النشط وخاصة ان الانتخابات الامريكية القادمة ستتم خلال اقل من عام ونصف. ودعا السفير عريقات الفلسطينيين الامريكان للمشاركة في هذه الانتخابات وتقديم الدعم للمنظمات الامريكية التي تعمل على فضح السياسات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وانتهاكات القانون الدولي.


وحضر هذا المؤتمر الى جانب السفير عريقات موسى حديد رئيس بلدية رام الله وهاشم الشوا رئيس بنك فلسطين وحضور كبير من افراد الجالية من كافة انحاء الولايات المتحدة. يذكر ان منظمة رام الله الامريكية عقدت مؤتمرها السنوي الماضي للعام ٢٠١٤ في مدينة رام الله حيث تم افتتاح المؤتمر بحضور الرئيس محمود عباس وتم الاعلان عن النية لعقد المؤتمر في رام الله عام ٢٠١٨.

وقبل مشاركته في مؤتمر رام الله زار السفير عريقات ولايتي اريزونا ونيو ميكسيكو وقابل افراد الجالية وقدم لهم شرحا عن الوضع السياسي في الولايات المتحدة وفلسطين. كما التقى مسؤولين اكاديميين لبحث افاق التعاون ما بين الجامعات في تلك الولايتين وفلسطين.