الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة بغزة تدعو لمحاكمة مجرمي الحرب

نشر بتاريخ: 09/07/2015 ( آخر تحديث: 09/07/2015 الساعة: 16:44 )
غزة- معا - دعت وزارة الصحة في غزة المجتمع الدولي بدعم المطلب الفلسطيني بوضع ملف الحرب على غزة على طاولة محكمة الجنايات الدولية، والتحقيق في استهداف المدنيين وما ارتكب بحقهم من مجازر تمهيداً لتقديم جنرالات الحرب الاسرائيلية إلى المحاكمة.

وأكد نصر التتر مدير مستشفى الشفاء خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مجمع الشفاء الطبي، على ضرورة أن يتبنى العالم الحر سياسة واضحة وعادلة من شأنها أن تضغط على الاحتلال لإنهاء عشر سنوات من الحصار، وضمان حرية تنقل المرضى عبر المعابر وتجريم سياسة الاختطاف بحقهم، والسماح للوفود الطبية من الوصول لتقديم خدماتها الصحية والنوعية لمن حرموا من حقوقهم العلاجية.

وطالب التتر المجتمع الدولي بدعم اعادة الاعمار في غزة، واعادة بناء وترميم ما دمر من مؤسسات ومرافق صحية، لتكون قادرة على تقديم الخدمة الصحية خاصة في المناطق الحدودية والتي تعرضت للتدمير الكامل.

ودعا التتر حكومة التوافق الوطني والرئيس محمود عباس بالوقوف أمام مسؤولياتهم الأخلاقية والوطنية وحل الإشكاليات العالقة فيما يخص القطاع الصحي، وحل مشكلة موظفي غزة بشكل عام وموظفي وزارة الصحة بشكل خاص، وضمان انسيابية وصول مخصصات المحافظات الجنوبية من الأدوية والمستهلكات واللوازم العامة والمصاريف التشغيلية.