الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير عامر ابو رموز يدخل عامه التاسع في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 11/07/2015 ( آخر تحديث: 11/07/2015 الساعة: 13:14 )
الخليل - معا - أفاد امجد النجار مدير نادي الاسر الفلسطيني في محافظة الخليل ان الاسير عامر ابو رموز من مدينة الخليل قد انهى عامه الثامن داخل سجون الاحتلال ودخل عامه التاسع متسلحا بإرادة صلبة رغم كل اجراءات الاحتلال التي تنفذ بحق ابطال الحركة الاسيرة.

وكان الاسير ابو موز قد اعتقل بتاريخ 20077/7/11 وهو من قادة كتائب شهداء الاقصى في مدينة الخليل، ولد في منطقة عقبة نجيله جنوب الخليل عام 1982 عام مجزرة صبرا وشاتيلا . وعام اجتياح الجنوب البناني وحصار بيروت وعام الصمود البطولي لثوره الفلسطينية بقيادة حركة فتح وحلفائها من الوطنين.

ولد الاسير لعائله مناضله من الجد والوالد المرحوم احمد رشيد ابور موز حيث اشترك بحرب 1948 وخاصه المشاركه القويه بمعركة كفار عصيون حيث استشهد بالمعركه الشهيد حامد ابو رموز والشهيد سعيد ابو رموز، وحينما دخلت الانتفاضة الاولى كان الاسير طفلا صغيرا ولكنه وعي ممارسات الاحتلال من اعتقال اخوته اكثر من مره وهدم بيتهم.

ومنذ صغر الاسير حيث شارك باواخر الانتفاضه الاولى قدر امكانية الاطفال من عمره حيث عرف عنه رباطة الجأش وقوة القلب والتزام الوطني بالقضيه الوطنيه وهمومها، ومع اندلاع الانتفاضه الثانيه كان عمر الاسير 18 عام حيث ابى الاسير الا ان يكون احد مقاتليها وفدائيها حيث شارك منذ اندلاع الانتفاضه اواخر عام 2000 بالمواجهات اليوميه مع جنود الاحتلال بمنطقة باب الزاويه ومنطقة الفحص خط 60 حيث تدرج الاسير بالعمل المقاوم المسلح من خلال التحاقه بكتائب شهداء الاقصى التابعه لحركة فتح بقيادة الشهيد ( مروان زلوم ابو سجى ) حيث شكل الاسير مع باقي افراد الخليه مجموعه تتبع كتائب الاقصى نشطت بالمنطقه الجنوبيه وخاصه الطريق الملتف على مدينة الخليل من شرقها وجنوبها المعروف خط 60 عرفت المجموعه بسريتها وعدم الظهور بالمسيرات والظهور العلني .

نفذ الاسير وباقي مجموعته حسب لائحة الاتهام المقدمه ضده 11 عملية اطلاق نار باتجاه سيارات اسرائيليه ماره بخط 60، ووضع عبوات ناسفه وتفجيرها عن بعد من اواخر عام 2000 الى عام 2006 . حيث ان الاسير تزوج وولد له ابن باسم عبيده الى ان اعتقل الاسير بعام 2007 بعد الكشف عن المجموعه واعتقالها وحكم على الاسير 16 عام قضى منها 8 اعوام تنقل حلال ذلك في سجون الاحتلال ويقبع حالياً في سجن ريمون المركزي.