الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نت كتابي تنظم إفطارا خيريا لصالح المدارس البدوية

نشر بتاريخ: 11/07/2015 ( آخر تحديث: 11/07/2015 الساعة: 15:58 )
رام الله- معا- أقامت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة – نت كتابي مساء اليوم الخميس الموافق 9/7/2015 بالتعاون مع فندق جراند بارك إفطاراً خيريا لصالح بعض مدارس المضارب البدوية والمناطق المهمشة في الأغوار وغيرها استكمالا لبرنامج (وداعاً للحقيبة المدرسية)والذي تبنته المؤسسة.

وتم إختيار المضارب البدوية والمناطق المهمشة لتكون موضوع الإفطار الخيري والذي سيذهب ريعه لتجهيز صَفوف ومختبرات نموذجية في مدارس المنطقة في الأغوار تعزيزا لصمود الأهالي وتشجيع الطلاب في تلك المناطق ، و سيتم توفير أجهزة نت كتابي التي تحتوي على مصادر للتعلم الإلكتروني، منها الكتاب الرقمي التفاعلي للمنهاج الفلسطيني وألعاب تعليمية ترفيهية. وقد شارك في الإفطار عدد كبير من ممثلي المؤسسات الوطنية والدولية والقطاع الخاص ورجال أعمال فلسطينيين وأصدقاء المؤسسة ومتبرعين وقد تم تقديم وجبة إفطار للضيوف وتقديم عروض حول نت كتابي، بالإضافة لزاوية الترفيه وفرقة التخت الشرقي للطرب الأصيل. 

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لنت كتابي، د. صبري صيدم، على استمرارية أنشطة المشروع للنهوض بالقطاع التعليمي ككل، والبحث المتواصل عن وسائل تكنولوجية حديثة لرفع المستوى التعليمي الفِلسطيني، و أكد على ضرورة بناء المراحل الأساسية في المدارس الفِلسطينية التي تتبني الجيل القادم، كما وأضاف أنّ هذا النشاط وغيره يعكس الرؤية الكاملة للمؤسسة التي تطمح إلى الاستخدام الأمثل للوسائل الحديثة في تنمية الإطار التعليمي الفلسطيني وتعزيز مفهوم التعلم التفاعلي و الإلكتروني ونشره لكافة شرائح المجتمع بالضافة للوصول الى المناطق المهمشة. وقام د. صيدم بشُكر كُل من ساهم في إنجاز هذا النشاط من أفراد ومؤسسات مجتمعية وشركات داعمة ومتعاونة.

ومن الجدير ذكره أنّ مشروع " نت كتابي" يهدف إلى منح الأطفال والشباب الفلسطينين فرصة مميزة لإمتلاك مهارات القرن الحادي والعشرين، كمهارات التواصل والتفكير الإبداعي والقدرة على التحليل وحل المشكلات وغيرها، وذلك من خلال تملكهم لجهاز حاسوب محمول تعليمي، مُزوداً بإمكانية الإتصال بالإنترنت ومرفقا ببرنامج تدريبي يؤهلهم على التوظيف الأمثل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عمليتي التعليم والتعلم، كما ويعمل المشروع على توفير بوابة تعلمية تفاعلية تحوي مواد تعليمية مميزة وكذلك العديد من مصادر التعلم والتواصل على شبكة الانترنت العالمية.