الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد الافطار..

نشر بتاريخ: 11/07/2015 ( آخر تحديث: 11/07/2015 الساعة: 21:12 )
بعد الافطار..

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي

في كل مدينة فلسطينية عناوين بارزة للرياضة الفلسطينية، والمرحوم سلطان مرعي أحد هذه العناوين  في مدينة اريحا، عرفته منذ زمن بعيد رجلا شهما مخلصا لناديه " هلال اريحا " وللرياضة الفلسطينية بشكل عام ، رجل دمث احبه الكثيرون كما احب هو كل الناس.


اذكر في فترة من الفترات وعندما تخلى العديد من الاشخاص عن فريقهم " هلال أريحا "  استلم هو زمام الامور ، فكان يطارد الفريق من ملعب الى اخر ناصحا وموجها وداعما ومشجعا .

لقد واكبت سلطان مرعي عندما كان لاعبا ثم انضم الى سلك التحكيم ،وقاد العديد من المباريات وخاصة على ملاعب اريحا ثم استقر به الحال مديرا فنيا لفريقه هلال اريحا .

كان سلطان علما رياضيا بارزا ، عمل في اللجان الرياضية المختلفة ،  منذ زمن رابطة الاندية واداريا في ناديه  ، ولطالما استقبلنا في مدينة القمر بحفاوته المعهودة وبابتسامته العريضة  .

 كان له بصمة واضحة الى جانب زملائه في تنظيم بطولات هلال اريحا الشتوية ،  التي لا زالت احداثها عالقة في ذهن كل رياضي فلسطيني عاشها ، فقد كان الالاف يتوجهون ليليا الى اريحا في سهرات فلسطينية قل ما نرى مثلها ، حتى ذاع صيت البطولة عربيا  ، وشاركت فيها العديد من الفرق.

عاد مرعي من الديار الحجازية قبل ايام ، ودون ان يستريح ذهب الى الاقصى ليختاره الله وهو في اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين .

رحمه الله ، وتعازينا الحارة لأهله وعشيرته  ،ولزوجته الزميلة الصحفية سامية شعبان .