الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تعبّد شارع البلدية القديمة في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 11/07/2015 ( آخر تحديث: 11/07/2015 الساعة: 15:04 )
رام الله -معا - قامت بلدية رام الله اليوم، بتعبيد المقطع الاخير من شارع البلدية القديمة ضمن مشروع تأهيل البلدة القديمة، وتأتي هذه الخطوة ضمن مجموعة من المشاريع الحيوية التي تنفذها بلدية رام الله في المدينة.

وشملت أعمال التأهيل في الشارع على تأسيسات أرضية لشركة الكهرباء وشركة الاتصالات الفلسطينية، وتنفيذ خط مياه وشبكة مياه جديدة، وتغير خطوط الصرف الصحي ومياه الامطار، وتنفيذ حفريات الاتصالات الموحدة، إضافة الى بناء جزر من الأرصفة والخلجان و تبليط ساحة المسجد العمري وتعبيد الشارع وتأسيس شبكة الانارة.

وقال مدير المشروع المهندس اسامة مصلح، إن تعبيد هذا المقطع يأتي ضمن المرحلة الرابعة والأخيرة من مشروع تأهيل البلدة القديمة، حيث شملت الأعمال المقطع الواصل بين المسجد العمري في البلدة القديمة حتى (الشارع الرئيسي) مبنى البنك العربي. مشيرا الى أن المشروع برمته يهدف إلى احياء البلدة القديمة وتوفير بيئة جاذبة للحركة التجارية.

ويأتي المشروع ضمن مشاريع إحياء البلدة القديمة في مدينة رام الله، الأولى على تقاطع الطرق بين الشارع الرئيسي وشارع البلدية القديمة والاشارة الثانية في شارع يافا مقابل سوبرماركت الترتير.
 
في إطار آخر، قامت بلدية رام الله بتركيب اشارتين ضوئيتين في المدينة، اشارة ضوئية على تقاطع الشارع الرئيسي مع شارع البلدية القديمة واشارة اخرى في شارع يافا مقابل سوبرماركت الترتير .

وتدعو البلدية المواطنين الالتزام باتجاهات السير واتباع الشاخصات المرورية والالتزام بإيقاف المركبات ضمن الساحات والمناطق المخصصة للوقوف، خاصة مع توفير 160 موقف ضمن الساحات و140 موقف على جوانب الشوارع. وتهيب بالمواطنين عدم التوقف فوق الأرصفة والتي هي مخصصة بالأساس للمشاة، ومن يخالف يقع تحت طائلة المسؤولية