الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هكذا تسلم عريقات مهام ومكتب امانة سر المنظمة من ياسر عبد ربه

نشر بتاريخ: 13/07/2015 ( آخر تحديث: 13/07/2015 الساعة: 17:23 )
هكذا تسلم عريقات مهام ومكتب امانة سر المنظمة من ياسر عبد ربه
رام الله - تقرير معا - تسلم قبل ظهر اليوم الدكتور صائب عريقات مهام ومكتب امانة سر منظمة التحرير من السيد ياسر عبد ربه بعد مغادرته المنصب "دون علمه " عقب قرار للجنة التنفيذية للمنظمة في اجتماعها الاخير الاسبوع الماضي .

وقال عريقات لوكالة معا : اننا نعمل من اجل مواجهة التحديات والاستيطان والاعتقالات والاغتيالات دفاعا عن شعبنا، وسنواصل مواجهة سياسة الحصار والاغلاق . والمطلوب منا الان تفعيل كل مؤسسات منظمة التحرير وصولا الى عقد جلسة للمجلس الوطني بمشاركة جميع الفصائل والتنظيمات لوضع خطة وطنية شاملة تضمن الوقوف في وجه المشروع الاستيطاني للاحتلال .

يشار الى ان ياسر عبد ربه غادر المنصب بعد تاريخ طويل في قيادة المنظمة، وقد اعرب امس عن التزامه بالقرار ( اصبح الامر خلف ظهري ) لكنه وخلال مؤتمر صحفي برام الله نفى ما يشاع عن اسباب لهذه التنحية، وقال : كان إعتراضي على الكيفية التي تم بواسطتها تناول موضوع إعفائي من مسؤوليتي
عن أمانة السر، وعلى الإسلوب الذي أُستخدم بدون حضوري ومشاركتي وبلا قرار أو تصويت داخل اللجنة التنفيذية، لأنه لا يمسني وحدي بل هو كذلك مساس بتاريخنا الطويل المشترك وكل تقاليد وقواعد العمل الوطني الفلسطيني ونظام منظمة التحرير كإطار جبهوي جامع كما عرفتها طوال سنوات عضويتي في اللجنة التنفيذية. وأرجو أن لا يصبح هذا الأسلوب سابقة لتشويه تاريخ كل واحد منا في حياته أو بعد رحيله عن هذه الدنيا .