الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: إستمرار الإنقسام لا يعفي الدول من الإيفاء بالتزماتها تجاه غزة

نشر بتاريخ: 13/07/2015 ( آخر تحديث: 13/07/2015 الساعة: 19:03 )
رام الله - معا- استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الإثنين، نائب ممثل جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى دولة فلسطين طوبياس كراوزه، حيث تم بحث آخر المستجدات السياسية واستمرار الإنتهاكات الإسرائيلية المنافية لقواعد القانون الدولي بما في ذلك مواصلة بناء المستوطنات وجدار الفصل العنصري، والإعتداء على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدراتهم.

ودعت عشراوي خلال اللقاء الذي عقد قي مقر منظمة التحرير برام الله ألمانيا خصوصا والإتحاد الأوروبي بشكل عام للعب دور سياسي أكثر فاعلية ضمن إطار دولي للجم تمادي دولة الإحتلال ووقف مخططاتها للقضاء على حل الدولتين، وعدم الإكتفاء بالتصريحات والأقوال وتطويرها إلى أفعال والإنسجام مع مواقف شعوبهم المتقدمة والداعمة للشعب الفلسطيني لتدرك إسرائيل أن هناك ثمنا تدفعه مقابل احتلالها وعدوانها على دولة فلسطين وتحديها للإرادة الدولية.

وأشارت إلى الوضع الداخلي الفلسطيني وملف المصالحة الوطنية، والأوضاع الكارثية في قطاع غزة، وضرورة العمل على إعادة إعماره ورفع الحصار غير القانوني عنه، وربطه ببقية أراضي دولة فلسطين، وقالت:" يجب على المجتمع الدولي عدم استخدام الإنقسام كذريعة لإفشال إعادة إعمار قطاع غزة ومبرر لعدم التعامل بجدية وحزم مع الإنتهاكات الإسرائيلية".

وبحثت عشراوي مع كراوزه آليات التعاون المشترك في المستقبل، وسبل تعزيز العلاقات الألمانية الفلسطينية وتطويرها في مختلف المجالات.

كما التقت عشراوي في وقت لاحق من اليوم مع مدير مركز "كارتر للسلام "السيد ناثان ستوك، حيث تم مناقشة آخر تطورات الأوضاع في الشرق الاوسط وسبل الخروج من حالة عدم الإستقرار والتخبط التي تعيشها المنطقة، وأهمية أن ينظر المجتمع الدولي لما يحدث فيها بطريقة متكاملة.

وتم التطرق للحديث عن الوضع الفلسطيني الداخلي والمصالحة وضرورة اتخاذ خطوات جديه لترتيب البيت الداخلي وإجراء الإنتخابات، كما استمعت عشراوي لتقرير قدمه الضيف حول جهود مركز كارتر للوساطة ودعم المصالحة وإنهاء الإنقسام.