الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطوات تنظم سلسلة افطارات رمضانية

نشر بتاريخ: 14/07/2015 ( آخر تحديث: 14/07/2015 الساعة: 11:42 )
خطوات تنظم سلسلة افطارات رمضانية
القدس- معا - الدائرة الاعلامية/ أختتمت مؤسسة خطوات سلسلة أفطاراتها الرمضانية الجماعية التي أطلقتها خلال شهر رمضان المبارك، بالتعاون مع الأندية الشريكة، وقد حضر هذهِ الإفطارات أطفال مؤسسة خطوات المنضوين في برنامجها لرياضي، وبحضور الهيئة الإدارية لكل نادٍ ومدربي المجموعات ومتطوعيها وممثل عن خطوات في كل نشاط وإفطار.

وقد تخللت هذه الإفطارات نشاطات متنوعة ما بين صحيّ، رياضي، وترفيهي ، وقد نفّذ النشاط الصحي تحت عنوان التوعية الصحية والتي تخللت رفع مستوى الوعي حول النظافة الشخصية ونظافة الأسنان والتغذية السليمة ، معرفة الطرق التي تمنع من إنتقال الأمراض والعدوى، معرفة الطرقة السليمة لغسل اليدين وتنظيف الأسنان.

ومن الجدير بالذكر أن بنك HSBC قام بدعم جميع هذه الأنشطة الصحية والتي تم تنفيذها في أربعة أندية شريكة في مناطق جغرافية متنوعة وهم : نادي بلدنا- محافظة اريحا والاغوار ، دورا القرع- محافظة رام الله والبيرة مركز جنين- محافظة جنين، مركز بلاطة- محافظة نابلس، كما تم توزيع حقائب صحية على جميع الأطفال المنخرطين في برنامج خطوات مع هذه الأندية، وتعتبر هذه الأنشطة الصحية أنشطة دورية في مؤسسة خطوات .

وفي ما يتعلق بالنشاط الترفيهي فقد تم عقده يوم الأحد 28 حزيران الماضي في نادي ثقافي طولكرم حيث شاركت أربع مجموعات من أطفال خطوات، مجموعتين من نادي ثقافي طولكرم ومجموعتين من نادي فرعون مناصفةً بين الذكور والإناث في اللعب والمرح، وبعد تقديم الإفطار لهم في الصالة الرياضية تم تنظيم فعاليات وأنشطة شارك بها كل من الأطفال، أولياء أمورهم، مدربيهم ، متطوعين، منسقي الأندية الشريكة وأعضاء إداراتها الإدارية ، بالإضافة الى طاقم خطوات.

وقد تضمنت هذه الفعاليات الأربعة على استعراض مهاري لأطفال خطوات من الناديين ، مبارة وديّة بين الناديين ، ومباراة بين الأهالي من جهة والمدربين والمتطوعين والمنسقين وطاقم خطوات من جهة أخرى. وتم اختتام هذه الفعاليات بمباريات بين أطفال الناديين وذويهم ولقد لاقت هذه الفقرة تفاعلًا كبيرًأ كما وتميّز اللقاء بالفرح والجو الرمضاني الجميل، بالإضافة الى الحضور المميز من المجتمع المحلي.

هذا ويذكر أن أنشطة الإفطارات الجماعية التي أعدتها المؤسسة منذ نهاية الأسبوع الرمضاني الأول بتاريخ 2015/06/23 استمرت حتى يوم الثلاثاء الموافق 2015/07/07. والجدير بالذكر بأن عدد الأطفال الذين شاركوا في هذه الإفطارات قد بلغ 2000 طفل وطفلة من جميع المناطق.