الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" حديث المدرجات " .. لقاء مع الكابتن : فراس ابو رضوان

نشر بتاريخ: 14/07/2015 ( آخر تحديث: 15/07/2015 الساعة: 12:19 )
" حديث المدرجات " .. لقاء مع الكابتن : فراس ابو رضوان

بيت لحم - خاص معا - عمر الجعفري : " ان هناك قناعة مطلقة في نادي الخضر ان النادي ينقصه بطولة ،ومن اجل ذلك ، وضعنا خطة تقضي بالظفر باحدى بطولات هذا الموسم "
هذا ما قاله المدير الفني لفريق الخضر فراس ابو رضوان ل " حديث المدرجات " والذي أضاف في معرض رده على اسباب رجوعه الى فريق الخضر : ان رجوعي الى الخضر جاء بعد تصريح صحفي صرحته بأنني تلقيت ثلاثة عروض من فرق المحترفين ، وانا الان في مرحة الدراسة لاختار افضلها ، واذ باتصال هاتفي يصلني من الرجل الذي ادين له ماديا ومعنويا " خليل العموري " رئيس نادي الخضر ، فطلب مني عدم التوقيع لاي نادي ،وهو رجل احترمه واقدره فتم الاتفاق على العودة الى الخضر بعد ان كنت ضمن الطاقم الفني للمنتخب الوطني .


وقال : اذا ما عدنا بالذاكرة الى الوراء ، فقد قدت فريق الخضر في الموسم الاول ، ونافسنا على البطولة لكن في الاسبوعين الاخيرين تراجعنا ، وانا موجود الان لاعادة البسمة الى الفريق وجماهير وعشاق الفريق الخضراوي .

وحول تعزيزات الفريق هذا الموسم قال : وضعنا خطة فنية من اجل الوقوف على نواقص الفريق ، وتم التعزيز بالاسماء الموجودة لسببين :
الاول : حجم التعزيزات التي قامت بها الفرق ، وخاصة اندية المقدمة ، فكان لا بد من غمار هذا التنافس في التعاقد مع هؤلاء اللاعبين .
والثاني : قناعتنا المطلقة ان شباب الخضر بنقصه بطولة ،ووضعنا خطتنا للظفر باحدى بطولات هذا الموسم .

وتابع " ابو رضوان " حديثه : لقد تم الاستفادة من اخطاء الماضي ، وهذا ساهم في وضع خطة اكثر نضوجا وحكمة في التعامل مع متطلبات دوري الاحتراف ،
صحيح ان الفريق يضم لاعبين كبار ، لكنني لن اتعامل مع الاسماء ، الملعب هو الفصل ، سأتعامل مع الاداء ما يقدمه اللاعب هو تأشيرة دخوله الى الملعب ومن ثم هذا سيؤهله للدخول الى الملعب .


وحول تزاحم اللاعبين ورغبتهم للانضمام الى فريق الخضر قال : ما يمتلكه نادي شباب الخضر من مقومات يصعب وجودها في اندية اخرى " العموري" يمتلك كريزما خاصة ،فالرجل كريم في عطائه مع اللاعبين ، وهذا يدفع اللاعبين الى طلب الانضمام الى النادي لان حقوقهم محفوظة .

وحول ما اذا كان النادي سيتعاقد مع لاعبين جدد قال : بوجود هذه الاسماء طوينا صفحة التعاقدات في هذه المرحلة .

وفيما يتعلق بالجمهور وردات الفعل التي يظهر بها في بعض الاحيان ، حيث ان فريق الخضر يحقق نتائج خارج ملعبة افضل ؟

قال : اعتقد ان وجود رابطة جماهير واعية ، وعمل النادي محاضرات توعوية ، بالاضافة الى تراكم خبرة الجماهير ، كلها عوامل نسطيع من خلالها الخروج من هذه القضية .
هذا بالاضافة الى الجمهور يحب فريقه كثيرا ، وهو لا يستوعب خسارته على ارضة ، مما يدفعه الى ردات الفعل في بعض الاحيان .

ماذا استفاد ابو رضوان من تجربة المنتخب الوطني ؟
قال : الحس الوطني عامل دفعني للوجود في المنتخب الوطني ، وانا فخور بذلك ، وافتخر بانني اثناء وجودي مع المنتخب حققنا انجاز كأس التحدي والمشاركة في بطولة كأس اسيا لأول مرة .
وقدم المنتخب الوطني لي الكثير واضاف لي الكثير من الناحية الفنية ، من خلال التعامل مع المدربين اصحاب الكفاءة والخبرة .
المنتخب الوطني الان في ايدي امينة ،في ظل وجود الكابتن عبد الناصر بركات ، وانا شخصيا رهن اشارة المنتخب في اي لحظة .