الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادات تستضيف الخبير الأمريكي في الاستثمار وتقييم الشركات دارين مور

نشر بتاريخ: 14/07/2015 ( آخر تحديث: 14/07/2015 الساعة: 14:58 )
رام الله -معا - استضافت مؤسسة قيادات يوم امس، دارين مور، الخبير الأمريكي في مجال الاستثمار و تقييم الشركات من خلال ورشة عمل استمرت لما يقارب الساعة و النصف. و قد تناول دارين خلال ورشة العمل كيفية التعامل مع مرحلتي ما قبل و ما بعد الاستثمار في أية شركة، على اختلاف نوع الاستثمار من قروض استثمارية وصولاً إلى تلك التي تعتمد على الحصول على حصص و اسهم في الشركة، و كان الهدف من هذه الورشة تعريف رياديي الأعمال بالبنود الرئيسية التي يتم التفاوض عليها أثناء عقد أية صفقة استثمارية و التي سوف يكون لها بالضرورة تأثير كبير على سير أعمال الشركة، و الاستثمارات المستقبلية اللاحقة.
وتناول دارين كذلك النموذج الربحي للشركات من ناحية الخطة المالية و التكاليف التأسيسة، مما يساعد الشركات على تقدير منحى نمو الشركة بالاعتماد على طرق الربح الحالية، توقعات النجاح المستقبلية و مؤشرات الشركة المختلفة.

ويدير دارين شركة Smith-Charels Associates, حيث يشرف على استثمارات البنية التحتية للشركة بالإضافة إلى التصميم، تطوير و اعادة تطوير المشاريع الأوروبية الأمريكية و تلك التي تقوم الشركة بتنفيذها في صحاري أفريقيا. و يسعى دارين من خلال أعماله المختلفة إلى تحقيق تأثير ايجابي عالمي و بشكل خاص على أنظمة البنية التحتية أينما تستدعي الحاجة ذلك حول العالم.

من الجدير بالذكر أن دارين حاصل على شهادتي البكالوريوس و الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة Akron كمان أنه من من مرشحي ماجستير ادارة الأعمال في جامعة Georgetown. و هو عضو مؤسس في Hyvergent Airship Lines، شركة ناشئة تعنى بتوفير الموارد البشرية و الترتيبات اللوجستية ل Hybrid Airships. و هو عضو كذلك في المبادرة المالية للعقارات التابعة لجامعة Georgetown.

ويعرف "السيليكون فالي" بكونه مركزاً رئيسياً للتكنولوجيا في العالم، وموطن لكبرى الشركات التقنية على مستوى العالم، فضلاً عن الآلاف من الشركات الناشئة. لا يعتبر "السيليكون فالي" المكان الذي رأت فيه شركات مثل Apple و Hewlett-Packard النورفحسب، بل هو أيضا مكان يمكن للشركات الناشئة من خلاله الوصول الى الأدوات اللازمة للنمو والتطور.

يهدف مشروع "البيت الفلسطيني في وادي السيلكون - eZone Startup Academy" والممول من القنصلية الأمريكية العامة في القدس إلى رفع إمكانية نجاح الشركات الناشئة الفلسطينية من خلال التدريب والتوجيه والزيارات المتبادلة بين الرياديين والخبراء من فلسطين والولايات المتحدة الأمريكية. يستضيف هذا المشروع بشكل دوري خبراء ورياديين أمريكيين للتحدث والتدريب في مجالات متعلقة بإنشاء ونمو الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، كما يقوم البرنامج بتنظيم جولات تعريفية في الولايات المتحدة بهدف التشبيك وتبادل العلاقات.

وتأسست قيادات عام 2002، وهي مؤسسة شبابية غير حكومية. وقد نمت مؤسسة قيادات من مزودة خدمات لمساعدة الشباب على تنمية مهاراتهم وإدخالهم سوق العمل، إلى مؤسسة تقدم خدمات فريدة من نوعها لأصحاب المشاريع الريادية والشركات المبتدئة حيث تدير حالياً أول مسرعة أعمال في فلسطين وتقدم الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا.

وتقدم مؤسسة قيادات خدمات متعددة للشركات الناشئة منها: مركز تطوير واحتضان الأعمال، الاستشارات الإدارية والقانونية بالإضافة إلى التسويق ودعم تطوير الأعمال الريادية. ويتم ذلك من خلال برنامج التمكين الاقتصادي الاجتماعي وبرنامج الريادة التكنولوجيا.