الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس تجمع الوطن في إفطار رمضاني وتطلق حملة "قناديل القدس"

نشر بتاريخ: 14/07/2015 ( آخر تحديث: 14/07/2015 الساعة: 22:33 )
القدس- معا - على مائدة إفطار القدس الرمضاني وبدعوة من مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس التئم الحضور من الداخل الفلسطيني والمحافظات وأهل المدينة المقدسة في حفل إشهار حملة قناديل القدس لدعم المدينة المقدسة وصمود أهلها. 

وبدأ الحفل بترحيب من عريف الحفل محمود عريقات ثم آيات من الذكر تلاها السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ليجري بعد ذلك عرض شريط مصور عن واقع الصندوق وخططه وبرامجه. ليتقدم بعدها رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب رشيد المصري مرحبا بالضيوف الحاضرين من الناصرة والجليل ونابلس ورام الله والخليل وأريحا. 

وأضاف المصري "هذا الإفطار الرمضاني المقدسي يجمعنا من أجل القدس فاسمحوا لي أن أعلن باسم القدس وباسمكم جميعا وباسم مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس انطلاق حملة قناديل القدس بمرحلتها الأولى على مستوى الوطن دعما وصمودا للقدس وأهلها لتكون الانطلاقة من القدس لتمتد لأرجاء الوطن كافة ضمن خطة الصندوق وبرامجه نحو تحقيق الأهداف المنشودة. 

واستذكر المصري شهدائنا الأبرار وأمير القدس الشهيد فيصل الحسيني مستشهدا بمقولته " اشتر زمنا في القدس". وترحم على الشهيد ياسر عرفات الذي كان دائما يوصينا بالقدس واستشهد وهو متمسك بها. كما وجدد المصري شكر الأخ الرئيس أبو مازن والقيادة الفلسطينية على ما يبذلوه من جهود من اجل حماية وصمود هذه المدينة المقدسة.

محافظ القدس عدنان الحسني وفي كلمته عبر عن دعمه وتقديره لهذه المبادرة التي شكلت مطلبا مقدسيا منذ عهد الشهيد فيصل الحسيني واليوم تتصاعد المطالبة بهذه الفكرة في ظل تصاعد الهجمة الشرسة على القدس . ورحب الحسيني بالضيوف الحاضرين من الناصرة والجليل ومحافظات فلسطين.

وقدم الحسيني شرحا وافيا وكاملا عن ما تتعرض له مدينة القدس من اعتداءات وما يقابله من صمود أسطوري من أهلها وأبنائها مؤكدا أن أهل القدس هم ملح الأرض ولن يذوب بل الاحتلال الذي سيذوب.

رئيس القائمة المشتركة النائب العربي أيمن عودة شكر منيب المصري على هذه المبادرة الوطنية مخاطبا الحضور نحن أبناء قضية واحدة ، وأبناء وطن واحد ولا بد أن نكون داعمين ومساندين للقدس وأهل القدس.

وأكد عودة أن ابرز ما يميز القدس الوحدة الوطني التسامح والمحبة والأخوة التي تربط الجميع وخاصة العلاقة المميزة بين المسلمين والمسيحيين .
السيد عامر أبو صالح رئيس الغرفة التجارية في الناصرة والجليل أكد دعم رجال أعمال الناصرة والجليل لهذه المبادرة المهمة . وخاصة لما تحظى به القدس من مكانة وما يترتب لها من واجب وطني وديني.

أما المطران عطا الله حنا فقد أكد على عمق العلاقة الإسلامية المسيحية في مدينة التي لن تهزها أي بيانات من أي جهة . وأكد المطران حنا على عروبة المدينة المقدسة في وجه الاحتلال الذي سيزول ولن تزول القدس وهويتها.

من جهته تحدث الدكتور محمد اشتية عضو اللجنة المركز لحركة فتح عن تعطش القدس للمشاريع واحتياجها الشديد منوها إلى أن القدس يصرف فيها مشاريع بأكثر من 93 مليون دولار ولكن للأسف لا تخاطب احتياجات المواطن المقدسي البسيط.

وأكد اشتية بأن صندوق ووقفية القدس سيعمل على ملامسة احتياجات المجتمع المقدسي داعيا الجميع إلى دعم هذه المبادرة التي انطلقت بتبرع سخي من السيد منيب المصري مقداره 5 ملايين دولار . وفي ختام الحفل جرى الاعلان عن التبرعات لصالح الصندوق.