الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة طارئة للكابينت الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 14/07/2015 ( آخر تحديث: 15/07/2015 الساعة: 12:05 )
جلسة طارئة للكابينت الاسرائيلي
بيت لحم- معا - يترأس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو حاليا جلسة طارئة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" لبحث تداعيات الاتفاق مع ايران.

أكد نتنياهو مرة أخرى معارضة اسرائيل الشديدة للاتفاق النووي الذي تم التوصل اليه اليوم بين الدول الكبرى وايران واصفا اياه باتفاق سيء، وقال ان العالم اصبح اليوم مكانا اكثر خطرا من أي وقت مضى.

وقال نتنياهو في تصريح ادلى به للصحفيين قبل قليل إن هذا الاتفاق سيسمح للنظام الايراني بتلقي مئات المليارات من الدولارات ستستخدم لزيادة العدوان الايراني في المنطقة ولدعم الارهاب.

وأعرب عن استغرابه لامتناع الدول الكبرى عن مطالبة ايران بتغيير "سياستها العدوانية"، مشيرا الى المهرجان الذي اقيم في طهران قبل اربعة ايام واحرقت فيه الاعلام الاسرائيلية والاميركية في الوقت الذي استمرت فيه المفاوضات في فيينا.

وشدد نتنياهو على ان الاتفاق النووي يشكل "خطأ تاريخيا عظيما"، وقال ان اسرائيل غير ملتزمة به طالما استمرت ايران في السعي الى ابادتها وبالتالي فان اسرائيل ستدافع عن نفسها.

هذا ورفض المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مساء اليوم الاتفاق الموقع مع ايران.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في ختام الجلسة ان هذا الاتفاق يعتبر "خطأ تاريخيا يهدد السلام العالمي"، مؤكدا "ان اسرائيل قامت بكل جهد مستطاع لمنع ايران من حيازة السلاح النووي وانها ستواصل الدفاع عن نفسها بنفسها".