الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية

نشر بتاريخ: 14/07/2015 ( آخر تحديث: 14/07/2015 الساعة: 23:09 )
القدس- معا - إنطلقت في أديس أبابا اعمال المؤتمر الدولي الثالث لتمويل التنمية الذي بدأت أعماله يوم أمس 13 -16 تموز 2015 بمشاركة دولة فلسطين الى جانب 195 دولة مشاركة اضافة للمؤسسات الدولية.

حيث يستعراض المؤتمر التقدم الحاصل في تنفيذ مقررات إجتماع مونتري (2002) وإعلان الدوحة (2008)، وتفعيل وتعزيز متابعة تمويل التنمية، إضافة إلى دعم برنامج الأمم المتحدة للتنمية ما بعد 2015.

وسيبحث المؤتمر عن جميع مصادر التمويل من أجل التنمية المستدامة لضمان أن توجه الموارد لتعزيز الازدهار الاقتصادى وتحسين فرص الصحة والتعليم والعمل وفى الوقت نفسه حمايةالبيئة.

إفتتح اعمال المؤتمر رئيس الوزراء الإثيوبي السيد هيلا مريام الذي انتخب رئيسا للمؤتمر بحضور الأمين العام للأمم المتحدة ، وعدد كبير من روؤساء الدول والحكومات والوزراء .

وقد شاركت فلسطين بأعمال هذا المؤتمر بوفد برئاسة د. جواد ناجي وزير الإقتصاد وعضوية السفير مبعوث دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة د. رياض منصور والسفير د. زهير الشن و عبدالله ابو شاويش إضافة لكادر سفارة دولة فلسطين لدى أديس أبابا .

علما ان فلسطين تشارك لاول مرة في هذا المؤتمر على قدم المساواة مع جميع الدول الاعضاء ، وتم إنتخاب دولة فلسطين نائب لرئيس المؤتمر ضمن مجموعة نواب الرئيس.

وتجدر الإشارة الى ان علم فلسطين كان يرفرف ضمن اعلام الدول المشاركة حسب الترتيب الأبجدي لأسماء الدول ، وهذا يشكل حثا تاريخيا . وسوف يلقي رئيس وفد دولة فلسطين كلمة فلسطين مساء هذا اليوم .