الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يكرم فريق عمل "مناجاة"

نشر بتاريخ: 15/07/2015 ( آخر تحديث: 15/07/2015 الساعة: 13:27 )
الرئيس يكرم فريق عمل "مناجاة"
نابلس- معا- في لفتة تعبر عن إهتمامه ودعمه للإبداع، لم يستغرق الرئيس محود عباس اربعاً وعشرين ساعة، حتى يلتقي في مكتبه في المقاطعة الفريق الفني الذي نفذ العمل الموسيقي والمرئي الذي انجز الأسبوع الماضي تحت عنوان "مناجاة" بعد ان تم بث العمل على شاشة قناة فلسطين الفضائية.

وقد التقى الرئيس كلاً من الأساتذة عمار قضماني صاحب فكرة العمل، ورامي عرفات الملحن والموزع، وناصر الأسمر الذي أدى العمل بصوته، وجميعهم من أساتذة قسم العلوم الموسيقية في جامعة النجاح الوطنية إضافة الى الإعلامي ايمن النمر من الجامعة والذي اخرج العمل بشكل مرئي.

وقد تم التكريم بحضور كل من د. نمر حماد مستشار الرئيس، و د. رياض الحسن رئيس مجلس أمناء هيئة الإذاعة والتلفزيون، والأستاذ خالد سكر مدير البرامج في قناة فلسطين الفضائية، والإعلامية ريما الجمرة من قناة فلسطين مباشر وقناة عودة وصوت فلسطين.

يذكر ان العمل الفني "مناجاة" هو عمل موسيقي مرئي تم تنفيذه بجهود ذاتية محلية في نابلس وبالتعاون مع فنانين مصريين، وتميز بالنمط اللحني غير المسبوق والذي شكل تجديداً واضافة نوعية لهذا النوع من الأعمال الموسيقية التي تحمل طابعاً روحانياً يتسق مع أجواء شهر رمضان الفضيل وما يحمله من معانٍ ايمانية، وتميز كذلك بطبيعة التوافق البصري مع المضمون الموسيقي بشكل عكس الجوانب الإبداعية في الكون ومخلوقاته.

وشدد الرئيس عباس خلال اللقاء على أهمية دعم المبادرات الإبداعية في هذا المجال وتشجيعها، وما يعكسه ذلك من صورة حضارية للشعب الفلسطيني أمام العالم.

وتقدم فريق العمل الى الرئيس بالشكر الجزيل على لفتته الكريمة بدعوتهم الى مكتبه واهتمامه بتكريمهم وتشجيعهم، ووعدوه بالإستمرار على طريق الإبداع.

وقد قدم فريق العمل هدية تذكارية الى الرئيس باسم كلية الفنون الجميلة في جامعة النجاح الوطنية، وهي عبارة لوحة تراثية مصنوعة من النحاس والخشب والخزف، فيما قدم الرئيس لفريق العمل هدايا هي عبارة عن درع معدني لذكرى اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطين.