الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تنظم إفطارا جماعياً لتكريم 200 من متطوعيها في غزة

نشر بتاريخ: 15/07/2015 ( آخر تحديث: 15/07/2015 الساعة: 14:41 )
غزة- معا- نظمت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية) إفطاراً جماعياً، لتكريم 200 من متطوعيها، وذلك يوم أمس ، في مقر الإغاثة الزراعية في غزة.

ويأتي هذا التكريم للمتطوعين الذين عملوا ضمن حملة "أغيثوا غزة"، التي انطلقت مع بداية العدوان الأخير على قطاع غزة، وذلك تأكيداً على أهمية دور طواقم العمل الانساني في وقت الأزمات والظروف الصعبة، والجهد الذي يبذلونه باستمرار من خلال عملهم النابع من انتمائهم.

ورحب نائب المدير العام للإغاثة الزراعية تيسير محيسن بالحضور، وشكر المتطوعين على استمرارهم بالعطاء وتلبية نداء الإنسانية في الأوقات الصعبة، دون انتظار مقابل، وأكد على أهمية العمل الطوعيّ ، والذي يعد من المبادئ الأساسية التي تأسست عليها الإغاثة الزراعية منذ ثمانينيات القرن الماضي، وأن هذا النهج من الأساسيات التي تمارس الإغاثة الزراعية من خلاله عملها ويعد التطوع من أحد أهم القيم الأساسية التي قامت عليها الإغاثة الزراعية، وله الأثر الكبير في تطورها لتصبح رائدة من رواد المجتمع المدني الفلسطيني.

وتم خلال الإفطار الجماعي توزيع شهادات شكر وتقدير لمتطوعي الإغاثة الزراعية ، من كافة محافظات قطاع غزة.

يذكر أن حملة "أغيثوا غزة"، أطلقتها الإغاثة الزراعية منذ بداية العدوان ،وقامت من خلالها باستقبال التبرعات الإنسانية المقدمة من الأهالي في الضفة الغربية والداخل المحتل عام 48 ،بالإضافة للتواصل من المؤسسات الدولية والتنسيق معها لتقديم المساعدات.

وكانت الإغاثة الزراعية ومنذ بداية العدوان قد عملت مع ما يقارب 200 متطوع ،لتوزيع المساعدات الغذائية والصحية في كافة محافظات قطاع غزة.

وتركز الحملة على تلبية الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية ،بالإضافة للمستلزمات الصحية ،والمياه الصالحة للشرب ، والأدوية ، والأغطية ، وقامت الإغاثة خلال الفترة السابقة بالانتهاء من عملية التوزيع في المرحلة الأولى والتي إستفاد منها آلاف الأسر من المتضريين.