الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية بيت لحم يفتتح دورة تدريب مراقبي التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات ‏2007‏‏

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 13:25 )
بيت لحم-معا- افتتح الدكتور فكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم، وعضو اللجنة الفرعية للتعداد اليوم الدورة التدريبية لفريق المراقبين التابع للتعداد العام 2007 وذلك في مقر الروضة الحكومية في المدينة، بحضور عفيف عبد العزيز مساعد المدير الوطني للتعداد وماهر صبيح مدير التعداد في المحافظة، ورامي الدبس مساعدة والمنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة.

وبدأ الافتتاح بكلمة ترحيبية من قبل مدير التعداد ، ثم تحدث د. بطارسة حول أهمية هذه المرحلة وقال :"أحييكم وارحب بكم ونعتبر هذه اللحظة من لحظات الفخر والفرح والاعتزاز بافتتاح هذه الدورة الخاصة بالمراقبين في محافظة بيت لحم".

كما أشاد د.بطارسة باسمه وباسم المجلس البلدي وأهالي المدينة بالقائمين على التعداد العام، داعياً أهالي المدينة إلى التعاون لانجاح هذا المشروع الوطني الهام.

من جانب آخر أضاف د.بطارسة بان هذا التعداد هو الثاني في تاريخ الأراضي الفلسطينية وفي ظل السلطة الوطنية الفلسطينية ويتم أجراؤه بأيد فلسطينية وبقرار فلسطيني مستقل باعتباره اضخم عملية إحصائية يتم تنفيذها لتوفير البيانات الضرورية لرسم وتخطيط التنمية والاقتصاد الفلسطيني حيث ستستخدم هذه البيانات لأغراض كثيرة وفي جميع مناحي الحياة.

وقدم ماهر صبيح الشكر للدكتور فكتور بطارسة على حضوره وافتتاحه لدورة التدريب الخاصة بالمراقبين، مضيفا :"لقد انتهينا من مرحلة الحزم لتبدأ بعدها مرحلة الترقيم واليوم نقوم بتدريبكم للقيام بهذه المهمة وأشار إلى أن التدريب سيستمر حتى يوم 06/10/2007 ".

يذكر أن عدد المتدربين في هذه الدورة بلغ 70 متدربا ومتدربة.