الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير خارجية مصر يلتقي قائد قوات حفظ السلام بسيناء

نشر بتاريخ: 16/07/2015 ( آخر تحديث: 17/07/2015 الساعة: 00:37 )

القاهرة - مراسل معا - التقى اليوم سامح شكري وزير خارجية مصر بالسفير ديفيد سلارفيلد مدير القوة متعددة الجنسيات بسيناء وأكد وزير الخارجية سامح شكري دعم بلاده الكامل لمهمة القوة متعددة الجنسيات في سيناء وحرص الحكومة المصرية على أن تؤدى القوة المهام المنوطة بها بكل نجاح تعزيزا للسلام والاستقرار في المنطقة خاصة في إطار متابعة تنفيذ معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل وتشارك فيها اثنتا عشرة دولة بقرابة 1700 فردا .


وأكد ساترفيلد على الدور المحوري والهام الذى تضطلع به مصر في مجال مكافحة الإرهاب بما يجعلها ركيزة أساسية لدعم الاستقرار والأمن في المنطقة.
وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى ان اللقاء يأتي في إطار اللقاءات الدورية التي يعقدها قائد القوة متعددة الجنسيات مع وزير الخارجية وآخرها في منتصف مايو الماضي وذلك لمناقشة مهام القوة والتنسيق الدوري مع الحكومة المصرية بشأنها وتطورات الأوضاع الإقليمية.


وأوضح المتحدث أن ساترفيلد أعرب عن شكره وتقديره للجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتسهيل عمل القوة وتوفير الحماية لها وازالة أية عقبات او مشاكل تعترى اداءها لمهامها.


كما استمع ساترفيلد الى تقييم وزير الخارجية لتطورات الأوضاع في المنطقة لاسيما جهود تنشيط وإعادة احياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والأوضاع السياسية والأمنية في ليبيا وسوريا واليمن، فضلا عن جهود مكافحة الإرهاب.