الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطينيون يناشدون الرئيس فك احتجازهم بمطار القاهرة

نشر بتاريخ: 18/07/2015 ( آخر تحديث: 18/07/2015 الساعة: 08:32 )
فلسطينيون يناشدون الرئيس فك احتجازهم بمطار القاهرة
غزة- معا - ناشد عدد من الشباب الفلسطينيين من سكان قطاع غزة ومن بينهم فتاتين كانوا في طريقهم للسفر إلى السعودية وبعض الدول الاوروبية والمحتجزين داخل مطار القاهرة منذ شهر بفعل انتهاء إقامتهم بفعل الاغلاق المتواصل لمعبر رفح. ناشدوا السفير الفلسطيني في القاهرة جمال الشوبكي والجهات المعنية للتدخل العاجل والسريع من أجل حل أزمتهم والعمل على الأقل على فك احتجازهم ليكونوا أحرار داخل مصر لكي يتمكنوا من التواصل مع السفارات الدول التي يرغبون بالسفر وتجديد أقاماتهم والتمتع بحلول عيد الفطر.

وقال أحد الشباب المحتجزين في اتصال هاتفي إن عددهم في مطار القاهرة 3 شباب وفتاتين من سكان قطاع غزة قامت السلطات المصرية بترحيلهم من معبر رفح إلى مطار القاهرة ولكن نظرا لانتهاء اقاماتهم بسبب الاغلاق المتواصل للمعبر منعوا من السفر وهم منذ ذلك التاريخ وهم محتجزين داخل المطار، مؤكدا أنهم في حالة من القلق والتوتر لان أموالهم نفذت وبعيدين عن ذويهم وممنوعين من التواصل مع سفارات الدول التي ينون السفر اليها.

وأشار المحتجز وهو من سكان المحافظة الوسطى إلى أن مندوب السفارة الفلسطينية زارهم قبل أسبوع ووعد بحل مشكلتهم من خلال التواصل مع الجهات المختصة المصرية ولكن لحتى لم يحدث شيء وحاولنا الاتصال بطاقم السفارة الا أن أجهزة هواتفهم تعطي باستمرار أنها مغلقة.

وأكد الشاب المحتجز أن أضاعهم صعبة خاصة أن بيننا فتاتين انتهت اقامتهن وذويهن مقيمين في السعودية مناشدا الرئيس والسفير الفلسطيني بالعمل على حل مشكلتهم.