الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز القرآن الكريم بالجامعة الإسلامية يعلن بدء التحضير للمؤتمر الدولي العلمي الأول

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 13:44 )
غزة-معا- أعلن مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية في كلية أصول الدين بالجامعة الإسلامية عن بدء التحضير لعقد المؤتمر العلمي الدولي الأول المعنون: "القرآن الكريم ودوره في معالجة قضايا الأمة"، والذي من المقرر عقده يومي الثلاثاء والأربعاء الأول والثاني من شهر نيسان/ إبريل 2007م برئاسة الدكتور نسيم ياسين-عميد كلية أصول الدين.

وأوضح الدكتور عبد الكريم الدهشان، رئيس مركز القرآن الكريم والدعوة الإسلامية، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، أن المؤتمر يأتي ليبين المنهج القويم الذي رسمه القرآن الكريم، وسار عليه في إصلاح المجتمع، إلى جانب إيضاح الملامح والسمات التي يتفوق بها منهج القرآن الكريم في الإصلاح على غيره من المناهج، وأبدى الدكتور الدهشان اهتمام المؤتمر بالتأكيد على عالمية القرآن الكريم.

وحول أهداف المؤتمر، ذكر الدكتور الدهشان أن المؤتمر يهدف إلى الاهتمام بالقرآن الكريم حفظاً وتجويداً وتفسيراً، وتعميق الشعور بالمسؤولية نحو تعلم القرآن الكريم وتعليمه.

وأشار الدكتور الدهشان إلى اهتمام المؤتمر بمساعدة المسلم في فهم قضايا الأمة المعاصرة والدفاع عنها، والسعي إلى تكوين الشخصية الإسلامية المتفاعلة مع قضايا الأمة المعاصرة، وإثراء المكتبات الإسلامية بالدراسات القرآنية المعاصرة، إضافة إلى بيان إعجاز القرآن الكريم في معالجة قضايا الأمة المعاصرة.

وفيما يتعلق بمحاور المؤتمر، بين الدكتور الدهشان أن المؤتمر يطرح سبعة محاور، هي: القرآن الكريم والجهود المبذولة في خدمته وحفظه، والقرآن الكريم والقضايا العقدية والفكرية المعاصرة، إلى جانب القرآن الكريم والقضايا الاجتماعية والتربوية، والقرآن الكريم والقضايا التشريعية والحقوقية، وتابع الدكتور الدهشان أن المحاور تضم محوراً للقرآن الكريم والقضايا الدعوية والإعلامية، والقرآن الكريم وقضايا التخطيط والإدارة، والقرآن الكريم والقضايا السياسية والاقتصادية.