الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يؤكد ان حجاج القطاع سيسافرون عن طريق الاردن مرورا بالضفة ويعلن عن موعد اخير لدفع السلفة بالبنك العربي

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 14:06 )
بيت لحم -معا- اعلن وزير الاوقاف الشيخ جمال محمد بواطنة ، ورئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ زياد الرجوب، واعضاء مجلس الادارة من الوزارات وموظفي الهيئة الشرعيين في الضفة الغربية وقطاع غزة عن سلسلة من الاجراءات لتسهيل اداء فريضة الحج هذا العام بسهولة ويسر .

فقد دعا بواطنة الى حصر التفييز "التاشيرات" من خلال سفارة المملكة العربية السعودية في عمان نظرا الى الظروف الراهنة وليس من خلال سفارة المملكة في القاهرة لابناء القطاع كما كان في الماضي نظرا الى اغلاق المعابر وصعوبة الحركة.

واكد ان سفر جميع حجاج قطاع غزة سيكون عن طريق جسر الكرامة جسر الملك حسين مرورا بالضفة الغربية، مؤكدا ان د. صائب عريقات قام بناء على توجيهات الرئيس بالتنسيق مع الاسرائيليين في هذا الشان واخذ الموافقة على ذلك من السلطات الاسرائيلية.

وواضح بواطنة انه تم التنسيق مع المملكة الاردنية الهاشمية بشان مرور الحجاج قطاع غزة برا من المملكة الهاشمية وتمت الموافقة، بالاضافة الى قيام الهيئة بالاستعدداد الكامل من حيث تامين وسائط نقل لحجاج الضفة وغزة بالباصات الحديثة جدا ووفقا لاعلى المواصفات.

واضاف ان هيئة الحج والعمرة انتهت بالكامل من استئجار مساكن للحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة وترتيب خدمات عرفات ومنى والمساكن من فضل الله تعالى سيحسن الحجاج نقلة نوعية في جودتها وقربها .

وبين ان الهيئة قامت بقبول قرعة حجاج القطاع غزة رحمة بالحجاج الذين خرجت اسماؤهم في القرعة "حيث لا ذنب لهم علما بان الذي اجرى القرعة جهة مقالة وغير شرعية اعتدت على هيئة الحج والعمرة والغت وجودها في القطاع ونهبت الاثاث والتجهيزات الموجودة في الهيئة ".

وقال الشيخ بواطنة:" قمنا بمطالبة شركات الحج والعمرة والسياحة عشرات المرات بموافاتنا باسماء وارقام هويات الاشخاص الذين خرجت اسماؤهم في القرعة وقبل ذلك طالبناهم باسماء من سجلوا للحج هذا العام 1428ه فقام من لا شرعية لهم بمنعهم وتهديدهم بالسحق ان هم قاموا بذلك".

وتابع يقول :" طالبنا من خرجت اسماؤهم في القرعة بدفع سلفة قيمتها ستمائة دينار اردني في البنك العربي غزة البلد واعطينا مدة عشرة ايام فقام من لا شرعية لهم بتهديد البنك فخاف على موظفيه واعتذر عن قبول السلف".

واعلن بواطنة عن موعد اخير لدفع السلفة المذكورة في حساب الهيئة في البنك العربي غزة البلد رقم 501/674577 ابتداء من يوم غد وينتهي في نهاية شهر رمضان الكريم .