الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات دورة تدريب المراقبين لمشروع التعداد العام في محافظات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 15:01 )
غزة-معا- أكد محمد القدوة محافظ محافظة غزة في كلمة ألقاها اليوم في حفل افتتاح الدورة التدريبية لمراقبي التعداد في مقر قاعة الدراسات والبحوث الفلسطينية على أهمية موضوع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات، مشيرا إلى أن العمل بالمرحلة الأولى قد انتهى وان ما تم حتى اللحظة يعتبر فخراً وإنجازا كبيراً لطواقم العمل بالرغم من الظروف الصعبة مضيفاً" إن هذا المشروع يعتبر مشروعاً سياديا تمارسه الدول على أراضيها وانه لا يمكن لأي شعب أن ينهض ألا ببناء مؤسسته بناءً سليماً.

ومن جهة أخرى ثمن القدوة عمل فريق التعداد ومنح الثقة للمتدربين الذين سيحملون أمانة العمل بالمرحلة الثانية ، إضافة إلى شكره لما بذل من جهود من قبل المؤسسات الأهلية والبلديات من اجل إنجاح هذا العمل، مشددا على انه على ثقة كبيرة بان الشعب الفلسطيني، مشيراً إلى انه لولا الدعم المادي والمعنوي الذي حظي به فريق التعداد من محافظ غزة وأعضاء اللجنة الفرعية للتعداد بالمحافظة لما تم تحقيق هذا الإنجاز بهذه السرعة وبهذا النجاح.

إلى ذلك اعتبر مروان الشيخ المنسق الإعلامي العام لمحافظات غزة أن المراقبين سيكونون بمثابة السفراء لمشروع التعداد العام 2007 نظرا لشمولية عملهم لكافة التجمعات والوحدات السكانية مما سيساهم بالإيجاب على عمل الحملة الإعلامية المساندة لمشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت .

وفي محافظة شمال غزة أعلن مدير التعداد في المحافظة عيسى الهبيل عن الانطلاقة الأولى لمراقبي التعداد العام 2007 في محافظة شمال غزة اليوم ،
جاء ذلك خلال افتتاح دورة تدريبية لمراقبي التعداد في مقر محافظة شمال غزة بحضور كل من مدير التعداد في محافظة شمال غزة عيسى الهبيل وكل من أعضاء اللجنة الفرعية والإعلامية للتعداد في شمال غزة وعدد من الوجهاء والأعيان ومدراء المؤسسات الحكومية وإضافة إلى 80مراقب ميداني .

حيث تحدث الهبيل عن التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007وعن أهدافه ، والبيانات التي سنحصل عليها من خلاله ، مبيناً تقدم سير العمل في التعداد حيث أشار إلى انتهاء عمل المشرفين من حزم مناطق العد وتحديدها بإشارات تم وضعها على جدران المباني والمنشآت.

وأضاف الهبيل أن هذه الدورة هي مقدمة لشروع المراقبين للقيام بالمرحلة الثانية من العمل الميداني وهي مرحلة ترقيم وحصر جميع المباني والمساكن والوحدات السكنية والمنشآت ، إضافة إلى استيفاء استمارتي المباني والمنشآت والتي ستستمر هذه المرحلة من مطلع 20/10/2007 وحتى 15/11/2007تمهيداً للمرحلة الثالثة والأهم وهي مرحلة عد السكان التي ستمتد في الفترة من 1-16/12/2007 ، كما ناشد الهبيل أهالي محافظة الشمال بالمحافظة على الإشارات التي تم وضعها على الجدران ، والتعاون مع المراقبين وإتاحة الفرصة لهم بترقيم وحصر المباني والمساكن والمنشآت والإدلاء بالبيانات الصحيحة لهم .

وفي المحافظة الوسطى اعلن الفريق الوطني بالمحافظة فعاليات دورة تدريب المراقبين في قاعتي بلدية دير البلح والمغازي حيث افتتح كامل شاهين عضو مجلس بلدية دير البلح دورة المراقبين وذلك في مقر البلدية بحضور درويش شقورة المستشار القانوني للمحافظة وعدد من أعضاء اللجنتين الفرعية والإعلامية بالمحافظة .

وفي محافظة خان يونس افتتحت فعاليات دورة تدريب المراقبين في مقر جامعة الأقصى ومحافظة خان يونس ومركز مصادر التعليم حيث افتتح حماد أبو شاويش عميد كلية الأدب في جامعة الأقصى ود.نعمات علوان مساعد نائب رئيس الجامعة للشئون الإدارية والمالية الدورة في مقر الجامعة مرحبا أبو شاويش بالحضور ومؤكدا على ضرورة المشاركة الجماهيرية الفاعلة في إنجاح مشروع التعداد العام 2007 .

من جهة أخرى قدم محمد قحمان مدير التعداد في محافظة خان يونس شكر الفريق الوطني للتعداد في المحافظة لجامعة الأقصى ولجميع الجهات الفاعلة على دورهم المتميز في مراحل المشروع.