الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع إنتاجنا- عدد من الشركات الوطنية تطور وتطرح منتجات جديدة للسوق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 15:35 )
رام الله- رام الله- اعلنت مجموعة من الشركات والمصانع الوطنية المشاركة في "مشروع إنتاجنا" انها ستطرح عدداً من المنتجات الجديدة والمطورة إلى السوق الفلسطيني في غضون الفترة القريبة القادمة.

وصرحت صفاء عبد الرحمن مديرة مشروع "إنتاجنا" أحد مشاريع شركة حلول التنمية الاستشارية بأن عددا من الشركات الوطنية ستطرح قريباً منتجات جديدة وأخرى مطورة إلى السوق الفلسطيني ضمن الخطط التطويرية المستمرة لديها في الاستثمار والتوسع في إنتاجها.

وأعربت عن سعادتها بالتطورات المستمرة في الصناعة الوطنية قائلة: "إن شركاتنا ومصانعنا الوطنية ملتزمة بالسوق المحلي وتستثمر في منتجاتها لتكون ذات جودة عالية وتلبي احتياجات المستهلك الفلسطيني، وهي تحقق النجاح تلو النجاح، فالشركات التي تمكنت من فتح أسواق جديدة لها في خارج فلسطين تكون قد وصلت إلى مستوى من الجودة والتطور مكنها من توسيع استثماراتها وأسواقها ".

واضافت أن مشروع إنتاجنا يتضمن سلة متنوعة من المنتجات الفلسطينية والتي تم اختيارها بناءً على معايير معينة بالتعاون مع إتحاد الصناعات الفلسطينية، ومركز التجارة الفلسطيني، وبدعم سخي من الوكالة السويسرية للتعاون ومساهمة شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا مراوي، ويسعى المشروع لتعزيز النظرة الإيجابية اتجاه الصناعة الوطنية وبالتحديد صناعة المنتجات الاستهلاكية وذلك بالشراكة مع خمس عشرة شركة فلسطينية رائدة، وبالتركيز على خمسة وأربعين منتجاً استهلاكياً متميز.

وصرح مشهور أبو خلف المدير الإداري والمالي في شركة الجنيدي لمنتجات الألبان والمواد الغذائية ومقرها الخليل أنه سيفتتح قريباً مصنعاً للشركة في الأردن والذي سيعمل خلال شهور، وكشف عن إضافة الشركة خطوط تعبئة المواد طويلة الأمد والتي لا تحتاج إلى تبريد لفترة ستة أشهر، وهي معقمة ولا تحتوي على مواد حافظة.

وأشار إلى طرح منتجات جديدة على السوق منها منتج فريسكو وهو حليب بالشوكولاتة "الشوكو" المليء بالفيتامينات للأطفال، ومنتج سبريمو وهو حليب بالفواكه المهروسة كالمشمش والخوخ والمانجا والفراولة، وهذين المنتجين متوفرين بحجم 20 مل وبحجم عائلي لتر ونصف. مشيراً إلى أنه سيتم طرح منتجات موجودة لكن ضمن خط الإنتاج الجديد لتصبح طويلة الأمد كالفروت أب وهو مهروس الفواكه بالحليب واللبن أب، موضحاً أن الشركة التي تعتمد في موادها الخام على مزارعها الوطنية الخاصة تدرس دوماً حاجة السوق وتحاول في خططها التطويرية أن تطرح عينات للتجربة بأحجام صغيرة ثم أكبر فأكبر وتطورها مخبرياً إلى أن تتأكد أنها وفق المواصفات.

وتطبق شركة الجنيدي الحاصلة على شهادة الجودة الفلسطينية نظام جودة داخلي منذ فترة طويلة وهو من ابتكارها الخاص لضمان جودة منتجاتها.

بدوره صرح عودة عواد مدير مناطق البيع المميزة في شركة المشروبات الوطنية أنه ضمن خطة الشركة الاستراتيجية في الاستثمار وتطوير منتجاتها لتلائم المستهلك الفلسطيني فإنه تم التطوير على منتج عصير المراوي الطبيعي "مراوي فرش" من حيث التغليف فقد تم إعداد تصميم مختلف وعصري، ومن حيث الكمية أصبح العبوة لتر ونصف بدلاً من لتر.

وأضاف أنه تم إضافة بعض المعلومات على المغلف لتوضيح أن المكونات خالية من المواد الحافظة ومن الإضافات الصناعية والغير طبيعية والتي تعطي النكهة، وقال: "أن صحة المستهلك لدينا أهم، لذا فإننا نعتمد طريقة التعبئة الشبيهة ببسترة الحليب بدلاً من استخدام المواد الحافظة بالاعتماد على التعبئة ضمن درجات حرارة معينة وتفريغها دفعة واحدة".