الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رهط- هدوء حذر واعتقال مشتبه بتجهيز زجاجة حارقة

نشر بتاريخ: 21/07/2015 ( آخر تحديث: 22/07/2015 الساعة: 13:37 )
رهط- هدوء حذر واعتقال مشتبه بتجهيز زجاجة حارقة
بئر السبع - معا - عاد الهدوء الحذر إلى مدينة رهط، في ظل تواصل المساعي من قبل الوجهاء وأهل الخير بالتدخل بين طرفي الصراع من عائلتي أبو جامع وأبو عابد، بغية التوصل إلى الصلح.

وفي المقابل ستنظر محكمة الصلح الاسرائيلية في بئر السبع، اليوم الثلاثاء، بطلب الشرطة تمديد اعتقال شاب (30 عاما) من مدينة رهط بزعم تصنيع وحيازة زجاجات حارقة (مولوتوف) داخل منزله.

وأتت عملية اعتقال الشاب بعد دهم وتفتيش لمنزله في ساعات الليل، حيث قالت شرطة النقب إنّ حملة التفتيش تأتي في إطار التحقيق التي شرعت به على خلفية الشجار المؤسف الذي شهدته المدينة السبت الماضي وأسفر عن مقتل الفتى صلاح الدين يوسف أبو عابد (16 عاما)، وإصابة الشابة ناريمان إبراهيم أبو جامع (19 عاما) بجراح بالغة الخطورة حيث أعلن الأطباء في مشفى "سوروكا" في بئر السبع عن موتها السريري.

وقال بيان صادر عن الشرطة الاسرائيلية إن اعتقال الشاب له علاقة في الشجار الذي شهدته المدينة، إذ تم خلال عملية التفتيش للمنزل العثور على 10 زجاجات حارقة جاهزة للاستعمال، وبعضها قيد التحضير والتصنيع.

وكانت المحكمة قد مددت الأحد اعتقال 20 مشتبها بالمشاركة في شجار السبت في مدينة رهط، بينهم 5 أشخاص يشتبه بضلوعهم في مقتل الفتى أبو عابد، لعدة أيام على ذمة التحقيقات الجارية.

وجرى تمديد اعتقال المشتبه الرئيسي بإطلاق الرصاص لمدة خمسة أيام. وقالت الشرطة إنها تعتزم اعتقال مشتبهين آخرين خلال الأيام المقبلة.

من جانبه شجب رئيس بلدية رهط، طلال القريناوي، في حديث لمراسل "معا" العنف وأكد أن البلدية سلمت مجموعة من الوجهاء زمام الأمور، لفض الخلاف بين العائلتين. وأضاف: "لا نريد أن نوجه أصابع الاتهام إلى الشرطة، بل علينا أن نوجه الاتهام إلى أنفسنا - حيث تم رفض كافة مساعي الصلح خلال العامين الأخيرين بين العائلتين".