الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق نادي المهندسين في الخليل

نشر بتاريخ: 22/07/2015 ( آخر تحديث: 22/07/2015 الساعة: 08:07 )
الخليل - معا - احتفلت نقابة المهندسين، بانطلاق نادي المهندسين في محافظة الخليل، وجرى حفل الاطلاق ببحضور د. رفيق الجعبري مساعد محافظ الخليل، وعضو المجلس الثوري د. اسحق سدر، وعضو إقليم وسط الخليل أمجد أبو عصب، ورئيس نادي المهندسين م . عبد اللطيف زكريا مرقة، ولجنة فرع نقابة الخليل م .طارق الزرو، وأمناء سر وأعضاء المكاتب الحركية للمهندسين، وأعضاء من المجلس البلدي في الخليل، ولفيف من رؤساء ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية، والمهندسين، وشخصيات وطنية واعتبارية، ومن المجتمع المحلي.

بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم رتلها م .علي بالي ، وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، والوقوف للسلام الوطني الفلسطيني ،وبعرافة م. ألاء زلوم ، ومن ثم بكلمات الحضور بداية تحدث رئيس نادي المهندسين عبد اللطيف زكريا مرقة ،وثم كلمة النقيب ولجنة الفرع والذي ألقاها المهندس طارق الزرو ،وكلمة لراعي الحفل وشركة الحزام الذهبي وألقاها مديرها بسام ادعيس.

وأشار المتحدثون، بان فكرة المشروع بدأت منذ عام لتأسيس نادي للمهندسين في محافظة الخليل حتى يهتم ويتابع وينمي النشاطات اللاهندسية، وبأنه بعد أن تم اختيار هيئة تأسيسية لإكمال المشوار والعمل كخلية نحل يد بيد ودون كلل حتى خرجت هذه الفكرة اليوم إلى حيز الوجود، بالرغم من وجود بعض المعوقات، ولكن إصرار أعضاء الهيئة التأسيسية وبالتعاون مع لجنة الفرع السابقة وكذا الحالية على إكمال المشوار، من اجل بيئة هندسية أفضل، ومن أجل بيت يضم كافة المهندسين بلا استثناء، وأكدوا على ان النادي سيكون بيت يضم كافة قطاعات وأطياف المهندسين.

وقام المهندس مرقة بالتعريف عن أهم النشاطات التي سيقوم بها النادي، من توفير جلسات هادئة في أكناف النادي للمهندسين وعائلاتهم، وتوفير قسم خاص بالأطفال يحتوي على العاب ،والقيام بتنظيم رحلات دينية و ترفيهية داخلية وخارجية، وإنشاء الفرق الرياضية المتعددة ودعم المواهب الرياضية كافة، وعقد الندوات الثقافية و تبني المواهب الخلاقة للمهندسين وعائلاتهم وتشجيع الإبداعات لديهم، وزيادة التواصل بين الزملاء ونقابتهم والمجتمع المحلي، و التعاقد مع الشركات والمؤسسات للحصول على أفضل العروض لقطاع المهندسين، والعمل والتنسيق مع إدارة النادي لعمل حفلات صغيرة للمنتسبين في النادي وعائلاتهم، والعمل مستقبلا على تأسيس صندوق للطالب لمساعدة أبناء المهندسين في إكمال تعليمهم.

وأضاف مرقة:" بأن هذا الطابق الأرضي في النقابة هو المقر المؤقت للنادي، وبان بلدية دورا تبرعت بقطعة ارض مخصصة للنادي، وسيتم العمل على استكمال وبدء لاستثمار في هذه الأرض وحتى تجهيزه بأعلى المواصفات التي تليق بقطاع المهندسين وعائلاتهم وليكون المقر الدائم للنادي".

وأعرب المتحدثون عن عميق شكرهم لمجلس وإدارة النقابة على استجابتهم وتعاونهم، وللجنة فرع الخليل و أعضاء الهيئة التأسيسية للنادي ،ومثمنين للراعي الرسمي للحفل شركة الحزام الذهبي ممثلة برئيسها بسام ادعيس، و شركة رويال الصناعية التجارية، ومحمد عيسى العمور ، وعاطف موسى نصار، وشركة اسبيتاني، وشاكرين لكل من مد يد العون لإخراج هذا الانجاز الى حيز الوجود من شركات ومؤسسات ومهندسين.

وتخلل الحفل تكريم للداعمين ، وبتقديم الهدايا على الحضور وتوزيع الجوائز على أطفال وعائلات الحضور و بتناول الضيافة .

وطالب عدد من الطلبة الجامعيين، بأن يتم السماح للطلبة الجامعيين في مساق الهندسة بالانضمام لعضوية هذا النادي آملين أن يتم الاستجابة لهم والعمل بتسهيل انضمامهم ولاشتراكهم ،مساهمة من النادي بدعم الطلبة وفئة الشباب.