الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدير الوطني للتعداد يفتتح دورة تدريب المراقبين في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 17:27 )
طولكرم - معا - افتتح الدكتور لؤي شبانة المدير الوطني للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت الدورة التدريبية الخاصة بإعداد المراقبين، والتي تعقد في قاعة مديرية زراعة طولكرم، بحضور احمد عبد الوهاب مدير زراعة طولكرم، وعمار عبده مساعد مدير مكتب تعداد طولكرم، والمشرفين الميدانيين واكثر من سبعين مدعوا لهذه الدورة التي تستغرق أسبوعين.

وفي كلمته اكد شبانة على أهمية عمل المراقب الميداني كونه أساسا في إنجاح مشروع التعداد، مبينا أهمية توفر القدرة على الإقناع لدى المراقب، كما أشار شبانة الى سرية المعلومات التي يقدمها السكان للمراقبين و حمايتها بموجب قانون الإحصاءات العامة.

من جانبه، رحب عبد الوهاب بالفريق الوطني للتعداد وبالمدعوين، واكد خلال كلمته على تعاون وزارة الزراعة مع الفريق الوطني للتعداد, وتعهد بتوفير الدعم اللوجستي اللازم لدعم الفريق الوطني للمساهمة في إنجاح هذا المشروع الوطني الكبير الذي يعود بالخير على الوطن و المواطن.

وتحدث عبده عن مراحل التعداد المختلفة, مؤكدا نجاح فريق الوطني للتعداد في محافظة طولكرم في إنهاء مرحلة الحزم التي تعتبر المرحلة الاولى من التعداد، وتطرق عبده الى مرحلة الحصر و الترقيم قائلا:" المرحلة القادمة ستكون مرحلة الحصر والترقيم وهي المرحلة التي نحن بصدها الآن ".

وشدد عبده على أهمية عمل المراقبين واعتبرها أساسا في إنجاح التعداد حيث سيتم من خلالها حصر وترقيم جميع المباني والوحدات السكنية والمنشآت واستيفاء استمارة المباني والمنشآت، مؤكدا على أن هذه المرحلة ستبدأ بعد عيد الفطر وتحديدا يوم 20 10/2007 وتستمر حتى 15/11/2007.

ودعا عبده الى ضرورة المحافظة على العلامات والأرقام التي سيتم وضعها لما في ذلك من ضمان للدقة وتسهيل لعمل العدادين في المرحلة الأخيرة التي ستبدأ في الأول من كانون أول الى السادس عشر من نفس الشهر.