الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تختتم توزيع وحدات إنتاج حيواني في جباليا وبيت حانون

نشر بتاريخ: 22/07/2015 ( آخر تحديث: 22/07/2015 الساعة: 12:59 )
الإغاثة الزراعية تختتم توزيع وحدات إنتاج حيواني في جباليا وبيت حانون

غزة - معا - وزعت جمعية التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية ) وحدات انتاج حيواني للاستهلاك الأسري في شمال قطاع غزة، خلال الاسبوع الماضي، ضمن مشروع الاستجابة الطارئة للأزمة الإنسانية في قطاع غزة والممول من مؤسسة Action Aid.

ويهدف المشروع إلى استعادة سبل العيش لصغار المزارعين المتضررين من العدوان الأخير على قطاع غزة، وتحسين الأمن الغذائي للأسر الفقيرة، وبخاصة الأسر التي تعيلها النساء، وتلقت الأسر وحدات انتاج حيواني مركبة، لتوفير دخل للأسر المستفيدة.

ويأتي هذا المشروع ضمن المشاريع الطارئة التي تنفذها الإغاثة الزراعية، لمساعدة المتضررين من العدوان الأخير على استعادة سبل عيشهم، من خلال تقديم 56 وحدة انتاج حيواني موزعة على موقعي جباليا وبيت حانون، مقسمة إلى 40 وحدة لتربية الحمام والأرانب، بالإضافة ل16 وحدة لتربية الأغنام.


وتم اختيار الأسر المستفيدين بناءً على عدة معايير من أهمها أن تكون الأسرة من المتضررين من العدوان الأخير، والأولوية في الاختيار كانت للأسر التي تعيلها النساء، بالإضافة للأسر الكبيرة والتي لا يقل عدد أفرادها عن ستة أفراد، وتم استخدام منهجية المساءلة بالمشاركة (HAP) في تنفيذ المشروع.

بالإضافة إلى أن عدد المستفيدين غير المباشرين من المشروع يصل إلى 336 فردا، وسيساهم هذا التدخل في تحسين إمكانية الوصول إلى أمن غذائي وحماية سبل العيش في مدينة دير البلح.