الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السجناء الجنائيين يعتدون بالضرب المبرح على الأسرى في سجن الرملة

نشر بتاريخ: 22/09/2007 ( آخر تحديث: 22/09/2007 الساعة: 17:41 )
طولكرم - معا - اوضحت الاسيرة المحررة سيما عنبص مسؤولة ملف الاسيرات في مركز الاسرى للدراسات، ان السجناء الجنائيون في سجن الرملة اعتدوا بالضرب المبرح بالعصي على الأسرى والمعتقليين القابعين في السجن مما أدى إلى إصابات عديدة وحرجة في صفوف الأسرى.

وقالت عنبص لمراسلنا في طولكرم أن الأسرى في سجن الرملة تعرضوا للضرب بأسلوب وحشي وهمجي على أيدي السجناء الجنائيين والمدمنين على المخدرات مما أدى الى اصابة عدد منهم بإصابات حرجة في الرأس والأيدي.

وفي موضوع متصل، أكدت عنبص ومن خلال شهادات أهالي الأسرى الذين تمكنوا من زيارة ذويهم اليوم، أن الأسيرة آمنه منى لا تزال تقبع في غرفة مجاورة للسجينات المدنيات اللاتي يتعرضن لها بالسب والشتم وكيل الألفاظ النابية وإصدار الأصوات المريبة والمزعجة.

وأضافت عنبص أن السجينات قاموا بسكب الماء الساخن على جسم الأسيرة ما انعكس ذلك سلبا على وضعها داخل زنزانة العزل الانفرادي عدا عن عيشها في غرفة تفتقر لأدنى المتطلبات الإنسانية ولا يوجد بها فتحات للتهوية، وتعج بالحشرات والصراصير والفئران، مشيرة إلى قيام إحدى السجينات بتهديد منى بالقتل.

وناشدت عنبص الضمائر الحية وكل من يستطيع إعلاء صوته بوجه الظلم، عدم تجاهل قضية الأسرى كافة وتفعيل القضية عالميا من أجل كشف وفضح السياسات والإجراءات القمعية التي تتبعها إدارة السجون الإسرائيلية بحق الأسرى والأسيرات.