الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى

نشر بتاريخ: 22/07/2015 ( آخر تحديث: 22/07/2015 الساعة: 15:36 )
عشرات المستوطنين يقتحمون الاقصى
القدس- معا - اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى  بحراسة من قوات الاحتلال الخاصة، وسط تكبيرات المصلين المتواجدين في الساحات.

وعلمت وكالة معا ان عشرات المستوطنين اقتحموا ساحات الاقصى عبر باب المغاربة، فيما اقتحم الساحات قوات من الوحدات الخاصة بالجيش الاسرائيلي بعضهم من الوحدة النسائية لتوفير الحماية للمستوطنين.

وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت سيدتين فور خروجهما من الاقصى عبر باب السلسلة، وشابا فور خروجه من باب المجلس.

وحول ذلك أوضح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى لوكالة معا ان 95 مستوطنا اقتحموا ساحات المسجد الاقصى، معظمهم قاموا بجولتهم الكاملة في الساحات.

وأضاف الشيخ الكسواني أن ساحات المسجد الاقصى شهدت حالة من التوتر عقب محاولة قوات "الوحدة النسائية" اعتقال سيدة من الساحات، الا ان الحراس تصدوا لهن، وخلال ذلك حصلت مشادات بين المصلين وقوات الاحتلال.

ولفت الكسواني أن شرطة الاحتلال المنتشرة على أبواب الأقصى قامت باحتجاز هويات المصلين الوافدين الى الأقصى، للسماح لهم بالدخول اليه.

وحذر الشيخ الكسواني من التصريحات المتطرفة ودعوات ما تسمى "جماعات الهيكل" لتنفيذ اقتحامات جماعية للمسجد، محملا حكومة الاحتلال مسؤولية
توتر الاوضاع في المسجد.

وقال الكسواني:" ان الجماعات المتطرفة تحاول استفزاز مشاعر المسلمين عامة والمصلين المتواجدين في الأقصى بشكل خاص من خلال نشر دعواتها المتكررة لاقتحام المسجد."

ودعا ما يسمى "اتحاد منظمات الهيكل" لبرنامج مركزي لاقتحام المسجد الأقصى اليوم الأربعاء، احتفالا بإعادة فتح الأقصى لليهود من قبل سلطات الاحتلال ، عقب اغلاق باب المغاربة في أواخر شهر رمضان.