الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء بين دائرة الهندسة بالوكالة والمقاولين لمعالجة خطة اعمار غزة

نشر بتاريخ: 23/07/2015 ( آخر تحديث: 23/07/2015 الساعة: 11:39 )
غزة- معا- في ظل الحديث عن بدء تنفيذ مشاريع اعمار المنازل المدمرة ...ولتنظيم كيفية التعامل مع هذه العطاءات التي ستطرح في المرحلة القادمة لانشاء المنازل المدمرة تدمير كلي للتصميم والتنفيذ معا .وكذلك معالجة الشكاوى العديدة للمقاولين من بعض المشاكل في مشاريعهم المتعاقدين عليها مع الوكالة.

لذا تم تنظيم لقاء عمل بمقر الاتحاد لدائرة الهندسة بالوكالة برئاسة م. رفيق عابد ونائب مدير المشتريات ومهندسي الاشراف .... بحضور اعضاء مجلس ادارة الاتحاد وحوالي 42 شركة مقاولات.

واكد م. نبيل ابو معيلق نقيب المقاولين بانه تم الاتفاق على عقد لقاء مشترك مصغر بين مجلس الادارة والوكالة لمناقشة المقترح المقدم من الاتحاد بخصوص مشاريع اعادة الاعمار .... مؤكدا بان هذا المقترح يهدف لسرعة تنفيذ المشاريع وضمان الجودة العالية وكذلك توزيع الاعمال على شركات المقاولات بعدالة.

من جهته رد م. رفيق عابد على كافة تساؤلات المقاولين بخصوص مشاريع الوكالة ... موضحاٍ اسباب تأخر الدفعات بأنه أمر طارئ ناجم عن النظام المحوسب الجديد والحاجة للتدريب على تشغيله ... مؤكداً بأن الوكالة حريصة على صرف مستحقات المقاولين وفق بنود العقد.

المهندس/ نبيل أبو معيلق أكد على عمق العلاقة مع الوكالة والتي تقوم على الشراكة والعمل بروح الفريق الواحد لإزالة أية عقبات أو مشاكل تنشأ وذلك لضمان تنفيذ المشاريع بأقصر وأفضل الوسائل ... مشدداً على حرص الاتحاد على العدالة وحماية حقوق الطرفين وليس المقاول لوحده فقط.

المهندس/ رفيق عابد شرح في ردوده على تساؤلات المقاولين سياسات الوكالة فيما يتعلق بالترسية على أقل الأسعار والصرف بالدولار بغض النظر عن سعر الصرف ... ووعد بتوحيد لجان فحص المواد لضمان سرعة اعتماد العينات وغيرها من الأمور الهامة .

وفي نهاية اللقاء شكر المهندس/ نبيل أبو معيلق وفد الوكالة على الروح الايجابية العالية والحرص المشترك على حماية المقاول ودعمه ومساعدته على انجاز المشروع المتعاقد عليه وتوفير كافة التسهيلات التي يحتاجها في كافة النواحي لضمان حسن التنفيذ من جهة واعطاء المقاول حقه كاملاً من جهة أخري.

وشكر السيد/ جهاد الفرا امين سر الاتحاد الذي أدار الجلسة الحضور على الحوار الهادئ والبناء .... مؤكداً على وعي الطرفين وتفهمهم الامر الذي يخدم قطاع الانشاءات في محافظات غزة .