الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم نابلس تختتم برنامج فعاليات شهر رمضان وعيد الفطر

نشر بتاريخ: 23/07/2015 ( آخر تحديث: 23/07/2015 الساعة: 15:54 )
نابلس- معا- إختتمت حركة فتح إقليم نابلس برنامج فعالياتها وأنشطتها خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر في محافظة نابلس.

وتمكنت حركة فتح من زيارة المئات من ذوي الأسرى والشهداء في المحافظة، وتهنئتهم بحلول شهر رمضان وعيد الفطر وتقديم الهدايا المعنوية والمادية، إنطلاقا من حرص الحركة على الوفاء وتقديم الحد الأدنى من الواجب لمن ضحوا بحياتهم وحريتهم لأجل القضية الوطنية الفلسطينية.

ونظمت الحركة بالتعاون مع نادي الأسير الفلسطيني، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، إفطارا وأمسية رمضانية بعنوان " وفاء للعابرين نحو الحرية"، والذي استهدف ذوي الأسرى في المحافظة، وتخلله امسية رمضانية وطنية، بثت على فضائية فلسطين مباشر، و اقيمت على هامشها حلقة تلفزيونية من برنامج " عمالقة الصبر" الذي يعرض على فضائية فلسطين.

وقامت الحركة بتنظيم زيارات إلى اسر الشهداء والاسرى في كافة المناطق التنظيمية في المحافظة، لتقديم التهاني ومعايدتهم بعيد الفطر المبارك.

ونظمت الحركة في منطقة الشهيد زياد عز الدين الشريف في بلدة عصيرة الشمالية، سلسلة من الانشطة والفعاليات وزعت خلالها طرودا غذائية للعائلات ذوي الدخل المحدود في البلدة، وملابس بمناسبة حلول عيد الفطر.

وواصلت الحركة في منطقة الشهيد ياسر عرفات بمخيم بلاطة فعاليتها الأسبوعية طيلة شهر رمضان المبارك بتوزيع التمر والماء على المركبات المارة من شارعي القدس وروجيب، اضافة الى تنظيف مقبرة الشهداء في المخيم.

وشيدت الحركة في منطقة شهداء بيتا في بلدة بيتا صرح الشهيد في البلدة، اضافة الى تنظيم عدد من الأيام التطوعية لتنظيف وتأهيل المقابر.
كما ونظمت الحركة في منطقة الشهيد أبو حسن سلامة بقرية بيت مرين افطارا جماعيا لقادة وكوادر الحركة في المنطقة والمحافظة، فيما قامت الحركة في منطقة الشهيد سليم الجزاء بعسكر الجديد بتنظيم زيارات الى ذوي الشهداء والاسرى في المنطقة، واقامة حفل تكريم للناجحين بالثانوية العامة.

واستقبلت الحركة وفدا بحرينيا رافق السفير الفلسطيني في المملكة البحرينية خالد العارف، وقاموا بزيارة الى عائلات من ذوي الدخل المحدود في مناطق مختلفة في محافظة نابلس.
ونظم المكتب الحركي للمهندسين في المحافظة إفطارا جماعيا للمهندسين في مقر النقابة.

من جهته، أكد أمين سر حركة فتح إقليم نابلس جهاد رمضان على وفاء الحركة لتضحيات الشهداء والاسرى، مشيرا إلى أن هذه الفعاليات ركزت على ضرورة التواصل والوقوف الى جانب ذويهم من باب تقديم الواجب والشد من أزرهم وصبرهم على فراق احبتهم سواء بالشهادة او الأسر في معتقلات الإحتلال البغيضة.
وقال رمضان أن الحركة ستواصل برنامج عملها المجتمعي، في ظل الظروف الإقتصادية والسياسية الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية والتي تحتاج إلى مزيد من الجهود لتعزيز صمود المواطنين وثباتهم على هذه الارض.

وثمن رمضان الدور البارز للغرفة التجارية ورجال الأعمال والمؤسسات والشركات في المحافظة على تعاونهم ودورهم البارز في نجاح الفعاليات.