الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر: زيارة مشعل تعد تطورا هاما بالعلاقات مع السعودية

نشر بتاريخ: 23/07/2015 ( آخر تحديث: 23/07/2015 الساعة: 22:09 )
بحر: زيارة مشعل تعد تطورا هاما بالعلاقات مع السعودية

غزة- معا - قال د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن المقاومة الفلسطينية تتسلح بأسباب النصر وتحظى بتأييد شعبي منقطع النظير على الرغم من كل المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني.

جاءت أقوال د. بحر خلال كلمة بحفل نظمته الكتلة الإسلامية لتكريم المتفوقات بمحافظة خان يونس بحضور المتفوقات وذويهن ولفيف من الشخصيات الاعتبارية والمجتمعية.

وأضاف بقوله:" نحن سائرون نحو التحرير ونعمل من أجله ليل نهار، فقد أبدعت مقاومتنا بالإعداد والجهاد والقتال، كما أبدع طلبتنا في التحصيل العلمي والتفوق رغم الظروف الصعبة التي نحياها في قطاع غزة".


وعلى صعيد زيارة خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس للسعودية قال بحر:" منذ الإعلان عن زيارة مشعل للسعودية حاول البعض ليّ عنق الحقائق ونسجوا أوهاما واتهامات عن المخاطر والتداعيات السلبية التي تحملها الزيارة على وحدة التمثيل الفلسطيني ووحدة الوطن والجغرافيا الفلسطينية، والاتهامات المعهودة التي تزجّ بحماس في لعبة المحاور الإقليمية، وبدا أن التدليس قد أضحى السلاح الأمضى لهؤلاء من أجل تشويه نتائج الزيارة وحرمان غزة من رحيق الدعم العربي الذي انتظرته طويلا بفارغ الصبر".
وتابع" لكن الزيارة تعد تطورا هاما في العلاقات مع المملكة العربية السعودية، وإن حماس معنية باستجلاب وتوسيع قاعدة الدعم والاسناد لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة على امتداد المنطقة وأنها تبني علاقاتها الخارجية على أسس متوازنة بعيدا عن لعبة المحاور والتدخل في الشئون الداخلية لأي دولة".