الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المجموعة العربية" تطالب بدعم انهاء الاحتلال

نشر بتاريخ: 24/07/2015 ( آخر تحديث: 26/07/2015 الساعة: 09:26 )
"المجموعة العربية" تطالب بدعم انهاء الاحتلال
القدس - معا - دعت دولة الإمارات باسم المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة القوى الدولية للاستجابة لمساعي اللجنة الوزارية العربية المعنية بدعم جهود إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لضمان إطلاق مفاوضات جادة ذات مغزى حقيقي.

وأعربت دولة الامارات بحسب البيان الذي ادلى به القائم باعمال بعثتها لدى الامم المتحدة، سعود الشامسي، امام جلسة لمجلس الامن بشان تطورات الشرق الاوسط، عن الأمل في أن يستجيب المجلس لمبادرات المجموعة العربية الداعية إلى إصدار قرار فاعل يسهم في إنقاذ عملية السلام استنادا لقراراته ذات الصلة ومبادئ مدريد ومبادرة السلام العربية.

وحذر الشامسي في البيان نقلته وكالة بترا من مغبة تفاقم الوضع غير الإنساني للشعب الفلسطيني الناجم عن جملة الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية للقوانين والأعراف الدولية والتي كانت سببا مباشرا لاستمرار التعثر المؤسف لمحادثات السلام.

وقال " بالرغم من كل الجهود والمبادرات الدولية والإقليمية الدؤوبة التي بذلت على مدار العقدين الماضيين إلا ان المنطقة لا تزال تشهد إخفاقا وضياعا غير محسوب لفرص السلام ".

ولفت إلى أن هذا الإخفاق يطيل من معاناة الشعب الفلسطيني ويضاعف من خسائره البشرية والمادية ويعمق من حالات اليأس وعدم الاستقرار ومن ظهور تهديدات التطرف الخطيرة التي تعصف بالمنطقة والعالم.