الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنو كريات أربع يطعنون فتى في الخليل.. ومستوطنو "نوكديم" يعتدون بالضرب المبرح على طاقم اسعاف في بيت لحم

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 10:05 )
بيت لحم- معا- صعد المستوطنون الاسرائيليون خلال الساعات الماضية من اعتداءاتهم على المواطنين في محافظتي الخليل وبيت لحم, وبعد ان تعرض طاقم اسعاف ليلة امس لاعتداء من قبل المستوطنين شرق بيت لحم, أقدم مستوطنون اليوم على طعن فتى في مدينة الخليل.

وأفاد مراسل "معا" في الخليل أن المستوطنين اقدموا على طعن فتى فلسطيني بآلة حادة قرب مستوطنة كريات اربع شرق المدينة.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية إصابة الفتى محمد عبد الكريم عسيلة ( 15عاما), بجراح في الظهر, اثر تعرضه للطعن بآلة حادة, مشيرة الى انه أدخل الى قسم الجراحة بمستشفى الاهلي في الخليل لتلقي العلاج.

وقال شهود عيان إن خمسة مستوطنين هاجموا الفتى عسيلة صباح اليوم أثناء مروره بالقرب من مستوطنة كريات اربع شرق الخليل, واعتدوا عليه بالات حادة واوسعوه ضرباً.

وذكرت المصادر الطبية بالمستشفى الاهلي أن الفتى وصل قسم الطوارئ وهو ينزف من ظهره, وبعد الكشف الطبي عليه, تبين بأنه تعرض للطعن من آلة حادة، مع ظهور كدمات كثيرة في انحاء متفرقة من جسده، جراء تعرضه للضرب.

وأضافت هذه المصادر "تم تقديم العلاجات اللآزمة للفتى، وأدخل لقسم الجراحة، وحالته متوسط".

مستوطنون يعتدون على طاقم اسعاف
_____________________________

اعتدى مستوطنون اسرائيليون ليلة أمس بالضرب المبرح بالعصي واعقاب المسدسات على طاقم اسعاف فلسطيني تابع لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني قرب مستوطنة "نكوديم" شرق بيت لحم.

واسفر الاعتداء عن إصابة ضابط الاسعاف محمد أبو عجمية وسائق السيارة سمير ابو سارة بجراح ورضوض في مختلف انحاء جسديهما خاصة في الراس والعنق, حيث ادخلا الى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج.

وقال عبد الحليم جعافرة مدير الاسعاف والطوارئ بجمعية الهلال الاحمر في بيت لحم إن الطاقم كان في طريقه لنقل حالة مرضية من منزل فلسطيني يقع خلف الحواجز المقامة حول مستوطنة "نكوديم", عندما وصلت سيارتهم الى حاجز عسكري أمرهم بالسير خلف سيارة مدنية تبين فيما بعد أنها لاحد المستوطنين الذي استدرج سيارة الاسعاف الى داخل المستوطنة بدلا من ايصالها الى المكان المقصود لنقل الحالة المرضية.

وأضاف أن طاقم الاسعاف فوجئ بكمين نصبه مالا يقل عن سبعة مستوطنين لهم داخل المستوطنة وهناك انهالوا عليهم ضرباً بالعصي واعقاب المسدسات ومن ثم احتجزوا ضابط الاسعاف والسيارة فيما تمكن سائق الاسعاف من الهرب الى بيت فلسطيني مجاور.

وفي وقت لاحق تدخل الارتباط العسكري واعاد الضابط والسائق وسيارة الاسعاف بعد ان اقدم المستوطنون على سرقة بعض محتوياتها.