الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطفال بلا حدود تختتم مخيمها السنوي الثاني للفنون والرقص التعبيري

نشر بتاريخ: 25/07/2015 ( آخر تحديث: 25/07/2015 الساعة: 18:25 )
اطفال بلا حدود تختتم مخيمها السنوي الثاني للفنون والرقص التعبيري
بيت لحم – معا - دائرة الاعلام بالاكاديمية - اختتمت اكاديمية اطفال بلا حدود لكرة القدم، مخيمها السنوي الثاني للفنون والرقص التعبيري الذي اقيم على مدار 10 ايام تحت شعار "التناغم بين الشعوب" بمشاركة 80 طفلا وطفلة تترواح اعمارهم بين 6 حتى 13 سنة.

واقامت الاكاديمية حفلا ختاميا كبيرا في مقر مؤسسة يوحنا بولس الثاني ببيت لحم، وسط حضور رسمي ورياضي كبير، كان ابرزه الاب ابراهيم فلتس، رئيس الاكاديمية، والقنصل الايطالي العام دافيدي لا سيشليا، واداريانا سيجللي، واللواء اسماعيل فراج وممثلين عن بلدية بيت لحم والشرطة الفلسطينية.

وجرى الحفل الختامي وسط حضور المشرفين على المخيم، المدربة نيفين دعيبس، والمدرب جاك باسوس، والمدربين الطليان المشرفين على فعاليات المخيم.

واستهل منسق عام الاكاديمية، الاستاذ سهيل دعيبس، الاحتفال بتقديمه شرحا وافيا عن الحدث واهميته، والانجاز الكبير الذي انجز على مدار 10 ايام،

معتبرا المخيم الحالي بانه دليلا واضحا على ان لغة الفنون هي لغة مشتركة بين الجميع لا يتواجد فيها اية عوائق، مشديا بدور اولياء الامور والحضور في اخراج المخيم وانجاحه بشكل متميز.

وقدم المنتسبين للمخيم لوحات فنية شملت رسوم وعروض رقص وتحليق بالهواء على الحبال بالضاافة الى العديد من الفقرات التي قدمها اطفال الاكاديمية بشكل لاقى ترحابا واحتراما كبيرا من الحاضرين.

وكان القائمون على المخيم قد غطوا المسرح بلوحات فنية تحمل جمل الأمل والصدق والأمان والتناغم والفرح وهي عبارة عن الكلمات والأمنيات التي كتبها الأطفال بكل عفوية خلال المخيم وتم اتخاذها كشعار للمهرجان وهي رسالة المخيم ورسالة الفنون عموما خرجت بكل عفوية من الأطفال.

وخلال كلمة معبرة للاب ابراهيم فلتس أشار فيها الى منجزات أطفال بلا حدود الكروية والرياضية والفنية وأكد على ان رسالة الأكاديمية يتم تحقيقها على الأرض بشكل متواصل يعكس مدى التزامنا برسالتنا وواجبنا تجاه الأطفال.

وتابع: الامكانات الكبيرة الدفينة داخل الأطفال والتي تحتاج فقط لمن يكتشفها وينميها وهذا ما نقوم به.

تطرق الى انجازات الاكاديمية على مدار عام عموما وعلى مدار الصيف الحالي الذي ما زالت فعالياته قائمة حيث أنجز منتخب الأكاديمية أفضل النتائج على الصعيد الكروي وتطرق الى المعسكرات الصيفية في ايطاليا للعام الحالي والتي شارك فيها 75 لاعب ولاعبة بالاضافة الى المخيم الصيفي الحالي والمعسكر التدريبي القائم حاليا في الأردن لفرع الأكاديمية في أريحا مرورا باستقبال رئيس الوزراء الايطالي.

وشكر الأهل على ثقتهم وشكر الحضور على حضورهم ووجه شكرا خاصا الى السيدة أنتونيلا لومباردو وفريق عملها الأيطالي المكون من 14 شخصاً وصلو الليل بالنهار خلال الايام العشرة الماضية لإنجاز هذا الحدث الكبير.

وتطرق الى بدايات هذا المشروع حيث ولدت الفكرة خلال احتفال في ايطاليا نظمته هذه المدرسة الفنية وشاركت فيه عدة دول حيث تم الحديث مع هذه السيدة والاتفاق على التنظيم هنا في فلسطين وبناءً على ذلك بدء العمل بالمسرح الذي يتم التنفيذ عليه اليوم.

من جانبها قالت السيدة انتونيلا، مديرة مدرسة الفنون الايطالية، انها تشعر بالسعادة الكبيرة لنجاح المخيم وانجازه بالشكل الحالي معبرة عن شكرها العميق الى الأب فلتس على كل ما قام ويقوم به بالاضافة الى المدربين والأطفال والأهل مؤكدة على فخرها الكبير بما تم انجازه وفخرها الأكبر بالعمل في فلسطين مع هذه النخب المميزة داعية الى مواصلة العمل للأعوام القادمة.

وابدى القنصل الايطالي العام اعجابه الكبير بهذا الأنجاز الرائع ، مشيدا بما تابعه من فقرات رياضية مميزة، مقدما شكره الى الأب فلتس منوها الى الأثر الكبير الذي تركته مشاركة أطفال بلا حدود في استقبال رئيس الوزراء الأيطالي.

واختتم االحفل بفقرة فنية شارك فيها كل المشاركين في المخيم من أطفال ومدربين وجاءت بعد فقرة الدبكة الشعبية الفلسطينية المشتركة مع المدربين الايطالييين وفريق الدبكة التابع لأطفال بلا حدود، وتم تبادل الهدايا التذكارية بين الجميع.