الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اقليم فتح" في رام الله والبيرة يكرم طلبة الثانوية العامة المتفوقين

نشر بتاريخ: 26/07/2015 ( آخر تحديث: 26/07/2015 الساعة: 11:21 )
رام الله- معا - كرمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في محافظة رام الله والبيرة الطلبة المتفوقين في امتحان الثانوية العامة لهذا العام باحتفال نظمته مساء امس في حديقة الاستقلال تحت رعاية المحافظ الدكتورة ليلى غنام وبحضور ممثلي عن القوى والفعاليات والمؤسسات الامنية والمدنية واهالي الطلبة المكرمين الذين حصلوا على اكثر من 97,3%، جرى خلاله توزيع تسع منح دراسية وثلاثة حواسيب لوحية والعشرات من الجوائز الشهادات التقديرية على المشاركين.

واعربت الدكتورة ليلى غنام عن سعادتها من النتائج التي حققها طلبة محافظة رام الله والبيرة وخاصة الطالبات اللواتي مثلن ما نسبته 90% من المشاركين في حفل التكريم، ونقلت للحضور تحيات الرئيس محمود عباس الذي يعبر دائما عن اعتزازه وفخره بالانسان الفلسطيني الذي يمثل الثروة الاساسية لفلسطين، وابرقت باسم الحضور التحية للاسرى في سجون الاحتلال، وتمنت ان يكون الاحتفال القادم في مدينة القدس المحررة عاصمة دولة فلسطين.

كما القى الدكتور محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة بالاحتفال شدد خلالها على دور حركة فتح في رعاية مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني بعض النظر عن العمر والجنس، واهتمامها بمختلف مناحي الحياة النضالية سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وتعليميا وامنيا، وقال ان هذا الاحتفال تم وفق هذه الرؤية، وان فتح حركة استثنائية تحتاج الى نشاط استثنائي لمواصلة مسيرتها.

وقال اننا نعمل الى تحقيق الاستقلال ونواجه في كل الميادين السياسية والقانونية، ونواجه اجراءات الاحتلال اليومية بكل طاقاتنا من اجل تحقيق اهدافنا الوطنية وافشال كل المشاريع التي تحاول القفز عن حقوقنا، ودعا الى تحقيق الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام وتعزيز وحدة شعبنا سياسيا الكفيلة بتحقيق النصر، مضيفا ان المربعات المظلمة في حياتنا نكسرها بالارادة القوية القادرة على كسر الاحتلال وسياسة فرض الامر الواقع الذي يريد تحقيقه.

والقى اللواء جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كلمة اكد خلالها ان فتح حركة القادة الشهداء وصاحبة المشروع الوطني القادرة على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني، ودعا الى مراجعة الوضع الداخلي للحركة بمسؤولية عالية والارتقاء بمستوى اداء ابنائها لاعادة الاعتبار لافكارها واهدافها والوصول الى مؤتمر عام يعيد القوة لمشروعنا الوطني ويحقق نتائج قادرة على مواجهة محاولات نفي فلسطين ارضا وشعبا،.

كما دعا لجان الاقليم الى توسيع دائة عملها في مختلف المحافظات، ودعا الرجوب حركة حماس الى مراجعة سياستها وافكارها ومفاهيم الديمقراطية ورؤيتها لدور المرأة.

كما القى ايوب عليان مدير التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة كلمة هنأ فيها الطلبة المتفوقين واعرب عن اعتزازه بحضول طلبة محافظة رام الله والبيرة على خمس مراتب بين اوائل الطلبة على مستوى الوطن في امتحان الثانوية العامة، مضيفا ان محافظة رام الله والبيرة هي الاولى على مستوى الوطن بعد استقراء نتائج طلبتها، حيث حصل 893 طالب وطالبة من ابنائها على معدل يفوق 90% و 2934 طالبا وطالبة على معدل يزيد على 80% هذا العام.

وشكر كل من ساهم في تحقيق النتائج من مدراء ومعلمين وبلديات واذرع المؤسسة الامنية وبلديات رام الله والبيرة وبيتونيا واهالي الطلبة الذين لم يبخلوا على ابنائهم لتحقيق النتائج المرجوة.

كما القى نور خروب مدير شكرة يو تي اي (UTI)، وممثل شركة "ايزك" راعيا حفل التكريم كلمات دعيا فيها الطلبة الى مواصلة طريق التفوق.

وتم في نهاية الاحتفال الذي بدأ بعزف السلام الوطني الفلسطيني وقراءة الفاتحة على ارواح وتخلله فقرات فنية للفنان باسل جبارين وفرقته الموسيقية وتشكيلات من الدبكة الشعبية لفرقة اصايل.