الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حميد يطلع وفدا من المغتربين في الخارج على اوضاع الخليل

نشر بتاريخ: 26/07/2015 ( آخر تحديث: 26/07/2015 الساعة: 14:42 )
الخليل- معا - استقبل محافظ الخليل كامل حميد ظهر اليوم الاحد، في مقر المحافظة وفداً شبابياً من الجاليات الفلسطينية المغتربة في دول امريكا الشمالية والجنوبية، ووضعهم في صورة المعاناة التي يواجهها المواطنين في محافظة الخليل جراء ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المتطرفين على الأرض.

في بداية اللقاء رحب حميد بالوفد ونقل لهم تحيات الرئيس أبو مازن مبيناً  أهمية زيارتهم للمحافظة، والتي ستتيح لهم رؤية حقيقة ما يجري على الأرض، مستعرضا الوضع في محافظة الخليل كونها من اكبر محافظات الوطن جغرافيا وأكثرها كثافة سكانية، كما تحدث عن المعيقات والصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني جراء الممارسات الإسرائيلية على الأرض والمتمثلة في الاغلاقات والحواجز والمداهمات والاعتقالات والأنشطة الاستيطانية من بناء للمستوطنات والجدار الفاصل إضافة إلى اعتداءات المستوطنين المتواصلة وخصوصا في البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي.

وتطرق حميد لالمشاكل الحياتية المختلفة، كمشكلة التصاريح التي يحتاجها المواطن الفلسطيني للوصول إلى منزله في بعض الأحيان، ومشكلة المياه التي تسيطر على معظمها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأجاب المحافظ في آخر اللقاء على عدد من الاستفسارات والأسئلة التي وجهها الشباب المشاركين في الزيارة حول الوضع في محافظة الخليل.