الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة المراقبين للتعداد في محافظة أريحا والأغوار

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 12:37 )
اريحا- معا- أفتتح محافظ أريحا والأغوار عريف الجعبري دورة المراقبين في قاعة الغرفة التجارية الصناعية الزراعية.

وحضر الافتتاح الدكتور صائب عريقات والعديد من الشخصيات والممثلة عن كافة المؤسسات وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من أعضاء اللجان الفرعية والإعلامية وفريق مكتب التعداد في المحافظة.

وتعتبر هذه الدورة عملية تمهيد لانطلاق المرحلة الثانية من مراحل التعداد مرحلة ترقيم المباني والمساكن والمنشات.

وأكد الجعبري على ضرورة العمل معا من اجل إنجاح مشروع التعداد العام للسكان والمساكن والمنشات 2007, منوهاً إلى ضرورة تقديم المساعدة لطواقم فريق مكتب التعداد لتسهيل مهام عملهم من اجل إنجاح هذا المشروع الوطني.

ومن جانب آخر أشاد الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات بالجهود التي تبذل في سبيل إنجاح مشروع التعداد العام الذي يخدم جميع فئات الشعب الفلسطيني, مشددا على ضرورة العمل الجماعي لإنجاح هذا المشروع الذي يوفر الأرقام الإحصائية التي هي مفتاح العلم والسياسة والاقتصاد والتعليم والزراعة والتخطيط والتنمية.

وأكد سلمي حمد أمين سر الغرفة التجارية الصناعية على أهمية هذا المشروع من اجل مشاريع التخطيط والتنمية المستقبلية التي تخدم المواطن الفلسطيني بالدرجة الأولى, مشيرا إلى الاستعداد التام لتقديم المساعدة لطواقم فريق التعداد في المحافظة.

وأشار حسام خليفة مدير مكتب التعداد في المحافظة إلى أن هذه الدورة ستكون مكثفة وعلى مدى أسبوعين يتم فيها تدريب المراقبين على كيفية العمل الميداني من اجل التحضير لانطلاق مرحلة ترقييم المباني والمساكن والمنشات.