الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلاقات القومية والدولية تُشيد بالدور المصري الرافض للمخططات الإسرائيلية ضد قطاع غزة

نشر بتاريخ: 23/09/2007 ( آخر تحديث: 23/09/2007 الساعة: 12:55 )
نابلس - معا - أشادت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، بالدور المصري الكبير في الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني والدفاع عن قضيته الوطنية على الأرض وفي المحافل الدولية.

وذكرت دائرة العلاقات في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه، ان مصر سترفض المحاولات الإسرائيلية، لنقل المسئولية عن قطاع غزة لمصر، وما سيتبع قرارها باعتبار قطاع غزة " كيانا معاديا "، من إغلاق للمعابر ووقف تزويده بكافة الاحتياجات الأساسية والإنسانية البسيطة، والتخلي عن مسئولياتها القانونية التي تفرضها عليها الشرعية الدولية بصفتها قوة الاحتلال التي تسيطر على القطاع .

وفي الوقت نفسه، حملت الدائرة ، حركة حماس المسئولية الكاملة عما يحدث في قطاع غزة وسلسلة الإجراءات والقرارات الإسرائيلية المتخذة في هذا الصدد ، حيث فتحت بانقلابها على الشرعية الطريق أمام إسرائيل لتنفيذ مخططاتها بفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية ، وخلقت كيانين منفصلين بشكل تام، وقضت على الحلم الفلسطيني بإقامة دولة فلسطينية مستقلة متصلة ومترابطة على كامل الأرض المحتلة في العام 1967 .

وطالبت الدائرة حركة حماس، بالتراجع عن انقلابها ونتائجه وإعادة الأوضاع في القطاع لما كانت عليه، وتجنيب الشعب الفلسطيني مزيدا من الكوارث ، والعودة الى طاولة الحوار الوطني لإعادة اللُحمة الى شطري الوطن وقطع الطريق أمام إسرائيل لوقف تنفيذ مخططاتها ضد الشعب الفلسطيني.